إعلان

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

08:30 م الأربعاء 16 مايو 2018

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

عادةً ما تلاحظين عند وضعك الكحل أو الماسكارا، بفتح فمك بطريقة لا إرادية، والتي تبدو مضحكة لبعض الرجال وغير مفهومة، ولكِ أيضاً، ولهذا فقد بحث العلماء حول إيجاد أسباب لهذا الأمر.

بحسب موقع "curiosity"، لا توجد إجابة قاطعة محددة، للإجابة على سؤال لماذا تضطرين لفتح فمك عند وضع الماسكارا، لكن النظرية السائدة التي توصل لها الخبراء مقنعة إلى حد كبير، والتي أطلقوا عليها "فم المسكرة – mascara mouth".

وهذه العادة مرتبطة بتشريح الرأس، حيث أن توجد في الوجه عدة عضلات أساسية مثل العضلة المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم تُسمى العضلة الجناحية الجانبية، ويتم التحكم فيها من خلال طريق الإحساس المركزي المعروف باسم العصب ثلاثي التوائم.

وأيضاً العضلة المسؤولة عن رفع وخفض جفنك العلوي، تدعى باسم العضلة الرافعة الجفنية، والتي يتحكم بها العصب العضلي. وينشأ العصب ثلاثي التوائم والعصب الحركي للعين بالقرب من جذع الدماغ.

وتقوم نظرية "فم المسكرة – mascara mouth"، على أنه عندما ينشيط العصب المغزلي للعين لتبقي على عينكِ مفتوحة بهدف تجنب أي خطأ أثناء وضع المسكرة، لكن الأمر ينتهي بتنشيط العصب ثلاثي التوائم وفتح الفك.

ووضع الخبراء نظريات أخرى، حيث يقول البعض بأن فتح فمكِ ببساطة يقوم بتمديد بشرة وجهك لجعلها بمثابة سطح أكثر ثباتًا لتطبيق المكياج.

فيديو قد يعجبك: