إعلان

بالصور-مهندس ديكور يوضح لـ"مصراوي"7 أفكار لتزين المنزل بألوان "شم النسيم"

05:01 م الجمعة 06 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-بسمة مشالي:

"الدنيا ربيع والجو بديع قفل على كل المواضيع"..هذه هي الكلمات التي اعتاد بعض المصريين أن يستقبلوا بها "شم النسيم" من كل عام للاحتفال بمجيء فصل الربيع والاستمتاع خارج المنزل بنسماته وجوّه المعتدل، ولكن يمكنك الاحتفال أيضًا بتلك المناسبة في منزلك بوضع لمسات خاصة وبسيطة مستخدمًا فيها ألوان الربيع، لإدخال السعادة والسرور على الأسرة.

وقال مهندس الديكور هاني ثروت العيسوي لـ"مصراوي": " إن بإمكان أي امرأة أن تخلق الأجواء الربيعية في منزلها بخطوات سهلة وبسيطة من خلال التلاعب في بعض الألوان وإضافة أكسسوارات وتصميمات مناسبة بشرط أن تكون تلائم الأثاث".

وأوضح مهندس الديكور أن هناك 7 أفكار مبتكره لتزين المنزل بألوان "شم النسيم":

1- إدخال اللون الأخضر

الحرص على إدخال اللون الأخضر بجميع درجاته في التصميم الداخلي للمنزل أو مزجه مع اللون الأصفر، عن طريق استعماله في بعض الوسائد والسجاد أو الأكسسوارات مثل "الأباجورة" ومفارش الأثاث أو وضعه في الزخارف المختلفة، ويمكن أيضًا إضافة النباتات الخضراء، مع نقوش مستوحاة من الطبيعة، ليعطي الإحساس بالطاقة والفرحة.

2-استعمال ألوان الباستيل

استخدام درجات الباستيل الناعمة، مثل اللون الأخضر النعناع والوردي وألوان الزهور الطبيعية، مع التزين بعنصر معدني، لتعطي لمسة عصرية ومبهجة.

3-ورق الحائط

ضع ورق الحائط المؤلّف من أشكال مبتكره مفعمة بالحيوية، لتنعكس على ديكور المنزل وتصنع أجواء شم النسيم، ويعتبر هذا هو الديكور الأنسب لبيت المصيف.

4-وضع الزهور الطبيعية

إضافة لمسة من الأناقة والرقي عن طريق وضع الزهور الطبيعية في "فاظات" زجاجية، ووضعها على الطاولة أو يمكن تعليقها على إحدى الحوائط، وتساعد الزهور على نشر الطاقة الإيجابية في الغرفة وفي نفس الوقت تنقي الهواء وتخلص من الشعور بالتوتر والطاقة السلبية.

5-إدخال اللون الأزرق

يعتبر اللون الأزرق بدرجاته المختلفة خاصةً الفيروزي والسماوي، من أفضل الألوان التي يمكنك اختيارها في تزين منزلك بألوان شم النسيم المفعمة بالبهجة والاسترخاء، ويمكن تنسيقة مع اللون الأبيض، عن طريق الستائر أو استعماله في ورق الحائط.

6- استخدام اللون الأبيض والرمادي

يعطي اللون الأبيض والرمادي الشعور بالأناقة والهدوء، خاصةً في فصل الربيع، مع لمسة فضية لامعة ممكن أن تأتي في مفارش الأثاث أو الإكسسوارات، والوسائد الملونة التي ستخلق للمكان جمالاً منفردًا.

7- تزيين الحائط بالبراويز أو إطارات الصور

يمكنك ترتيب أو تنسيق البراويز وإطارات الصور على الحائط بأسلوب عصري ومميز، تحمل صور تذكارية لأجمل اللحظات السعيدة التي مرت على العائلة، أو استخدام البراويز التي تحتوي على رسوم زهور بسيطة، فكل هذا يمنح الشعور بالسعادة والحيوية.

فيديو قد يعجبك: