إعلان

بالصور- مي الشواطفي.. "الصبح مونة وخرسانة .. وبليل ماسكارا وروج"

04:02 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

في الوقت الذي كان فيه طلبة كلية فنون جميلة، منشغلين بالتحضير لمشروعات التخرج، كانت "مي" مشغولة بالتفكير في أمور "برا الصندوق"، وهي أن تصبح، خبيرة مكياج".

"أنا بشتغل مهندسة معمارية، الصبح، وميك أب أرتيست، بليل"، "مي الشواطفي" فتاة عشرينية، دفعها شغفها وحبها الشديد للمكياج، إلى اتخاذها قرار دراسة أساسياته، وهي في السنة الثانية من دراستها الجامعية.

استطاعت "خريجة كلية فنون جميلة قسم العمارة"، عام 2017، تجسيد 20 شخصية من أفلام الكارتون والرعب المشهورة، وهي محافظة على حجابها، باستخدام المكياج.

في بداية الأمر لم يكن لـ "مي" أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، بل كانت تمارس عملها لتزين الفتيات، مجاملة لقريباتها وصديقاتها، لكن عملها كمحترفة بدأ منذ عام 2015.

وقالت "مي": "عشان كان عندي مشكلة الوقت في فترة الكلية بسبب المذاكرة، والمشاريع، والامتحانات، كنت بشتغل جمعة وسبت وفي الإجازات الرسمية".

وأوضحت "خبيرة المكياج" التي وصل متابعيها إلى الآلاف، أنها تريد أن تثبت للناس، أن المكياج لديه القدرة على تغيير الإنسان 180 درجة.

حكايات سمعتها "مي" من فتيات عن كرههن المكياج بسبب اعتقادهن أنه يظهرهن بشكل سيء، كانت بداية اختيارها لعمل مشروع للناس بشكل عام، والفتيات بشكل خاص، تثبت به أن المكياج، يمكنه ولديه القدرة على تحويل الأشخاص إلى الأجمل، والذي كان عبارة عن تجسيد 10 شخصيات من أفلام الكارتون والرعب، باستخدام المكياج، بالحجاب.

ولهذا بدأت "مي" مشروعها الذي أطقلت عليه اسم "The makeup has a power" بـ 10 شخصيات كارتونية فقط، من بداية شهر يوليو عام 2017 حتى أكتوبر من نفس العام، أي استغرق فيما يقارب من 3 أشهر.

مضيفة: "منذ شهر أكتوبر العام الماضي وحتى الآن، استطعت عمل 20 شخصية، نشرت صورها على صفحتي الخاصة على "فيس بوك"، بالإضافة إلى عملي لفيديوهات بث مباشر بالخطوات على موقع التواصل الاجتماعي، إنستجرام".

مشكلة واجهت "مي" في البداية قالت عنها: "إزاى أقدر أنفذ مشروعي بالحجاب، القرار كان صعب، عشان كدة الموضوع أخد منى وقت، و فيه صور كتير مش مستخدمة فيها إيشارب، لكن استخدمت فيها توب قماش كبير".

رسالة هامة أرادت "المهندسة المعمارية" إرسالها من خلال مشروعها، وهي أن "الميك أب" يمتلك القوة على التغيير، وأن الفتيات المحجبات، يستطعن فعل أي شيء.

وعن زبائنها قالت "خبيرة المكياج": "بيجيلي دلوقتي ناس بيكونوا عايزين اعملهم مكياج شخصيات كارتونية في حفلات المدارس وأعياد الميلاد، أو بيكون فيه أشخاص عايزين تعمل "فوتو سيشن" زي أم وبنتها، أو بنتين أصحاب، أو 3 بنات توأم".

فيديو قد يعجبك: