إعلان

فوائد عديدة للبشرة من "قشور الليمون"..تعرفي عليها

03:01 م الجمعة 09 مارس 2018

صورة أرشيفية

مصراوي-

تتمتع قشور الليمون بفوائد عديدة للبشرة منها تفتيحها وإكسابها النضارة والحفاظ على إشراقها، فلا ترموا القشور بعد عصر هذه الفاكهة، وقوموا بتجفيفها من خلال تعريضها لأشعة الشمس ثمّ حولوها إلى بودرة تُستعمل في الخلطات التالية، وفقًا لما جاء في موقع "العربية":

1- قناع قشور الليمون والحليب:

اخلطي القليل من بودرة قشور الليمون المجفف بالشمس مع مقدار فنجان قهوة من الحليب السائل الطازج. واستعملي هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على بشرة الوجه، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

2- قناع قشور الليمون وماء جوز الهند:

اخلطي ملعقة كبيرة من بودرة قشور الليمون المجففة مع مقدار فنجان قهوة من ماء جوز الهند، وطبّقوا هذا الخليط على آثار حب الشباب لمدة ساعة أو اتركوه على البشرة طوال الليل إذا كان الأمر ممكناً، حتى يعالج حب الشباب والندبات الناتجة عنه.

3- قناع قشور الليمون، الخيار وماء الورد:

"ابرشي" حبة من الخيار واخلطيها مع 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وبودرة قشور الليمون، حتى تتحوّل إلى قناع فعّال وتقوم بتفتيح لون البشرة، ويفضل استعماله 3مرات أسبوعياً.

4- قناع قشور الليمون وعصير البابايا:

اخلطي القليل قشور الليمون المجفف مع بعض عصير البابايا الطازج وضعي المزيج على الوجه بأكمله لمدة 30 دقيقة، ثمّ تزيلونه بالماء البارد، يساعد هذا القناع على التخفيف من الخطوط الصغيرة والتجاعيد في حال استعماله بشكل يوميّ.

5- مقشّر الليمون والعسل:

حضّروا مقشراً طبيعياً عبر خلط ملعقة كبيرة من قشور الليمون المجففة مع الكمية نفسها من العسل. أضيفوا إلى المزيج قليلاً من الحليب السائل للحصول على عجينة رخوة تطبّقونها بحركات دائرية على الوجه للتخلّص من الخلايا الميتة مما يساهم في الحصول على بشرة مشرقة ومنتعشة.

6- مقشّر الليمون والزبادي:

يساعد على تفتيح البشرة والتخلّص من البقع الداكنة ويكفي خلط كميّة مماثلة من قشور الليمون المجففة مع الزبادي ووضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة، قبل إزالتها بحركات دائرية تخلّص الجلد من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحه، ويمكن تطبيق هذا المقشّر على الوجه والجسم، لمدة 3 مرات أسبوعياً.

 

فيديو قد يعجبك: