بالصور- "القدماء المصريين" على منصات عروض شانيل لمجموعة خريف 2019

12:44 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

كتبت- منة نافع

طرحت دار الأزياء العالمية شانيل مجموعتها للأزياء لخريف 2019، ضمت 85 تصميمًا مختلفًا مستوحاة من الطراز الفرعوني، إذ اختار المصمم العالمي كارل لاغرافيلد انتقال الحضارة الفرعونية إلى عرض أزياء في مدينة نيويورك، كما أنه حرص على أن يكون الديكور مناسب للغاية للملابس المستوحاة من الزي الفرعوني، فتم اختيار مكان العرض في معبد دندور الأثري الموجود بمتحف الميتروبوليتان بنيويورك، بحسب ما جاء في مجلة "فوج" العالمية المتخصصة في عالم الموضة والأزياء.

طالع الصور في الألبوم المرفق بالأعلى.

وضمّت المجموعة ملابس للرجال والنساء والأطفال، إذ من أبرز القطع التي نالت إعجاب كثير من الحاضرين، البلوفرات الشتوية المطرزة بالكتابة الهيلوغريفية، مع الدمج بين اللونين الأبيض والذهبي، في تصميمات الفساتين والجيب.

كما تم استخدام قماشة الجلد للبنطلون، وجاءت التشكيلة باللون الذهبي، وكان يعتبر زيًا رسميًا للرجال في الحضارة المصرية القديمة، أما عن الجيب فستخدم القماش الشفاف الذي يشبه "الشاش"، وتلك الخامة التي اشتهرت بدورها في الرسوم الفرعونية القديمة ثم توالت التصميمات المستوحاة من الطراز الفرعوني.

أما عن الحقائب والأحذية، والذي استخدم فيها الورق البردي، مع نقش بعض الرموز الفرعونية والحروف الهيلوغريفية بالألوان المختلفة، مثل الأحمر والأزرق والبيج.

ولا يختصر العرض على تصميم الملابس ونقل الطابع الفرعوني بهذا الشكل المناسب، بل حرص أيضًا على أن يكون شكل العارضات يشبه المرأة الفرعونية في هذه الفترة الزمنية، إذ كانت تعتمد على وضع الكحل الفحم بكثافة على الجفن العلوي لتعطي لعينها مظهرًا قويًا وجذابًا.

وفيما يلي، مجموعة من التصميمات التي جاءت في عرض أزياء شانيل لعام 2019 في الألبوم المرفق بالأعلى.

إعلان

إعلان

إعلان