• بالصور| 5 نقاد موضة يكشفون أجمل إطلالات الفنانات لعام 2018: درة وصبا في المقدمة

    04:12 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018
    بالصور| 5 نقاد موضة يكشفون أجمل إطلالات الفنانات لعام 2018: درة وصبا في المقدمة

    بالصور| 5 نقاد موضة يكشفون أجمل إطلالات الفنانات ل

    كتبت- فاطمة خالد:

    عام 2018 كان مليئًا بالعديد من المناسبات والمهرجانات الفنية التي خلالها تألقت فيها النجمات على السجادة الحمراء اللاتي يعرضن عليها أذواقهن وفساتينهن، لأجل تقديم الأجمل والأكثر أناقة ومواكبة للموضة.

    وقبل انتهاء عام 2018 بأيام، استطلعت "مصراوي" خمسة من خبراء ونقاد موضة، هم "مصممة الأزياء شيم عبد الحميد، ونهلة سمير، ودينا أحمد، والاستايلست أيتن العبد، وشيماء الحسيني"، حول أجمل إطلالات عام 2018 خلال، وفقًا لمواكبة فساتين هؤلاء الفنانات لصيحات الموضة، ومدى تنسيق الفنانات لألوان والإطلالة، ومدى تناسبها مع أسلوب بشرتهم وملامح وجهن وقوامهن، في الصفحات التالية:

    1- درة

    درة

    نالت إطلالات الفنانة التونسية درة، إعجاب متابعي الفن والموضة عدة مرات هذا العام، منها جعلها تدخل قائمة أفضل إطلالات النجمات لهذا العام.

    وأطلت الفنانة الشابة خلال افتتاح مهرجان كان السنيمائي الدولي لعام 2018، بفستان من توقيع مصمم الأزياء العالمي زهير مراد، إذ جاء فستانها باللون الرمادي المائل إلى الزرقة ومطرز بالخرز اللامع بأشكال زهور، مع حزام رفيع من منطقة الخصر، يحمل "إكستنشن" (ذيل إضافي موصل بالفستان) فوق القطعة الأساسية للفستان، وبصدر مفتوح.

    واختارت الفنانة التونسية تصفيفة شعر منسدل من جانب، ومرفوع من الجانب الآخر، مع تموج بسيط في الأطراف، واعتمدت كعادتها مكياج بسيط بألوان هادئة.

    ونسقت درة مع الإطلالة عقد فضي اللون بصفوف متتالية مرصع بالمجوهرات، مع سوار من التصميم نفسه وقراط (حلق) متدلي، وكلاتش(حقيبة سهرة صغيرة) معدنية باللون الفضي.

    درة في مهرجان القاهرة السنيمائي

    أما عن الإطلالة الثانية فتألقت درة بإطلالة لفتت الأنظار إليها في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ40؛ إذ ارتدت فستانًا مفتوحًا عند منطقة الصدر والأكتاف، مطعمًا بقماش الدانتيل من الأعلى باللون الأسود، ومطرزًا بخيوط على أشكال الزهور وفروع الأشجار باللون النحاسي اللامع، وبفتحة من أعلى الركبة، وقصة الدجراديه (المدرجة) من منطقة الخصر إلى أسفل.

    2- صبا مبارك

    صبا مبارك

    تألقت الفنانة صبا مبارك بعدة إطلالة رائعة خطفت الأنظار هذا العام، خاصة بمهرجان الجونة السنيمائي، إذ ظهرت في حفل الافتتاح بإطلالة من توقيع مصمم الأزياء مايكل سينكو، بفستان أبيض مطرز بالخرز اللامع بنفس لون الفستان، بقصة "الكب" (دون اكمام ومفتوح عن منطقة الرقبة)، وبتصميم الماري ميد (عروس البحر) من الأسفل.

    واعتمدت قصة الشعر القصير المنسدل، ومموج من الأطراف، كما اختارت مكياجًا هادئًا وبسيطًا، أضفى جمالًا للإطلالة، مع إكسسورات بسيطة تمثلت في أقراط فضية اللون مرصعة بالمجوهرات طويلة ومتدلية، وسوار رفيع.

    صبا  مبارك

    وفي إحدى فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بنسخته الثانية، ظهرت الفنانة الأردنية بفستان أحمر نال إعجاب الكثير من متابعي المهرجان؛ إذ جاء على قطعتين، الأولى بقصة تشبه الفيونكة على منطقة الصدر بتصميم الـ" one shoulde"، والقطعة الثانية جيب من الشيفون بقصة "البليسية" (جيبة بثنانيات متعددة)، مع تصفيفة الشعر "wet" (المبلل).

    3- أروى جودة

    أروى جودة في افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي

    تألقت بفستان باللون الأسود اللامع في حفل ختام مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي، بأكتاف رفيعة، وفتحة من أعلى الركبة إلى الأسفل، ونسقتها مع تصفيفة شعر مموج، ومكياج بسيط وهادئ.

    4- شيرين رضا

    شيرين رضا

    ظهرت الفنانة شيرين رضا في افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الولي بفستان "مجسم" نصف كم، مطرز بالخيوط الملونة من الأعلى، وبفتحتين من القماش الشيفون الشفاف من عند جانبي منطقة الخضر، ومطرز بقطع معدنية ذهبية اللون، ابتدءً من منطقة الخصر إلى نهاية الفستان.

    5- منى زكي

    منى زكي

    ظهرت الفنانة منى زكي في خلال فعاليات مهرجان الجونة السنيمائي بفستان باللون الأصفر الصارخ طويل، دون أكمام، واختار المصمم الفستان قماش الكريب المنسدل الناعم، واعتمدت تصفيفة الشعر المربوط إلى الوراء، ونسقت معه مع أقراط (حلق طويل منسدل باللون الذهبي، واعتمدت مكياج بسيط بألوان هادئة.

    6- ياسمين صبري

    لمعت الفنانة ياسمين صبري بفستان أخضر مطرز بخرز لامع بلون الفستان نفسه، بقصة "one shoulder" وبفتحة من أعلى الركبة إلى الأسفل، خلال مهرجان الجونة السينمائي، واعتمدت الفنانة الشابة مكياج بسيط أبرز جمال الفستان.

    7- لقاء الخميسي

    لقاء الخميسي

    في ختام مهرجان القاهرة السينمائي، تألقت الفنانة لقاء الخميسي بإطلالة عصرية، إذ جاءت إطلالتها بفستان أسود، واستخدم المصمم من الأعلى القماش المخملي (أسبه بالقطيفة)، ومن الأسفل بقماش الأورجنزا الأسود، ومطرز بإكسسوار معدني على الكتف، وبفتحة ظهر كبيرة، ونسقت مع الإطلالة ظلال العيون الكثيف على العين، مع مكياج بدرجات البني، واعتمدت تصفيفة شعر مرفعة بـ"حكحة" الشعر إلى الأعلى.

    7- شيرين عبدالوهاب

    شيرين عبدالوهاب

    ظهرت الفنانة شيرين عبدالوهاب على أحد بوسترات ألبومها نساي، والذي صدر أول من أكتوبر هذا العام، بفستان أسود طويل مفتوح من جانبي منطقة الخصر، وبأكمام شفافة من قماش الدانتيل، مزود بشراشيب عند منطقة الخصر ونسقت معها شعر طوويل باستخدام "الإكستينشن" (وصلات الشعر)، ومكياج بسيط وهادئ مع تحديد كثيف للعينين لإبرازهما.

    8- كارمن بصيص

    كارمن بصيص

    أما الممثلة الشابة كارمن بصيص طلّت خلال افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي، بفستان كان باللون الفيروزي اللبني من خامة الشيفون الشفافة، وجاء مخمليا وناعمًا، ومناسبًا لملامح كارمن الشرقية مع شعرها الأسود الطويل بفتحة الساق الجريئة التي أظهرت طولها ورشاقتها.

    وكان من المميز في الفستان، أن الخامة جاءت منسدلة ومع وجود حزام الخصر من نفس لون الفستان، جعله مناسبًا لمقاس كارمن الذي اعتمدت ستايل شعر الروماني بالتاج الذهبي، الفستان من توقيع جورج حبيقة.

    9- مي عمر

    مي عمرو

    ارتدت الفنانة مي عمر خلال فعاليات مهرجان القاهرة السنيمائي في دورته الثانية، فستانًا لفت الأنظار إليها، إذ جاء الفستان باللون الأسود والأزرق، بقصة الـ"straight" وضيق عند منطقة الخصر، وبفتحة طويلة من أعلى الركبة إلى الأسفل.

    واعتمدت الفنانة الشابة تصفيفة الشعر "wet" (المبلل) مع مكياج عيون "smoky" (ظلال عيون كثيف بألوان داكنة) مع ماسكرا كثيفة، لإبراز عينيها، مع أحمر شفاه باللون الكشمير.

    10- مي سليم

    مي سليم بفستان

    وارتدت الفنانة مي سليم في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي في دورته الـ40، فستانًا أبيض طويل بتطريز بارز، بأكمام طويلة، من توقيع مصممة الأزياء مي العزازي، ونسقت معه حزاما رفيعا عند منطقة الخصر، كما اعتمدت تصفيفة الشعر المنسدل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان