إعلان

بالصور| في 2018: ليست فيفي عبده الوحيدة.. نقاد الموضة يكشفون أسوأ إطلالات الفنانات

02:45 م الإثنين 24 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

سجّادة حمراء في مهرجان مصري دولي يعني إطلالات أيقونيّة رائعة وأخرى كارثية سيئّة تقع فيها بعض النجمات لا مفرّ، وعلى مدار العام 2018 تألقت العديد من النجمات في طلاتهن وأخفقت أخريات في اختيارهن لتصاميم غريبة ومبالغ فيها جعلتهن في مرمى انتقاد الخبراء والمتهمين بالموضة والأزياء من ناحية، وسخرية وجدل مواقع التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى.

واستطلعت "مصراوي" أراء 4 من مصممي الأزياء ونقاد الموضة، وهم شيم عبدالحميد ودينا أحمد، والاستايلست أيتن العبد وشيماء الحسيني، حول الإطلالات التي نالت الأسوأ على السجادة الحمراء خلال العام، وجاء كالتالي:

1- إيمان الشريف

إيمان الشريف

أثارت الفنانة التونسية الصاعدة إيمان الشريف الجدل بإطلالتها في افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي، التي وصفها البعض بالغريبة.
"إيمان" ارتدت "جامبسوت" باللون البيج ومطرز باللون الذهبي اللامع، بكاب طويلة يخفي جزء من الوجه، وبكشاكش كبيرة عند الذراعين، وكشاكش أخرى عريضة متتالية أعلى منطقة الركبة حتى نهاية البنطلون، ما أثار سخرية المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

2- سما المصري

سما المصري

ارتدت الراقصة سما المصري في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي في دورته الـ40 زيًا فرعونيًا، ضيق عند منطقة الخصر، ما أبرز امتلاء جسدها.
"إطلالة سما لا تصلح لمهرجان بل ربما تصلح لحفلة تنكرية، كما أن نوعية القماش والإكسسوارات كانا رديئين، وكذلك الخياطة لم تكن دقيقة"، وفقًا لمصممات الأزياء.

3- إيناس الدغيدي

إيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي في حفل افتتاح مهرجان الجونة السنيمائي الدولي، طلّت بفستان أخضر فاتح (بستاج) قصير من القماش الساتان.
وجاء تصميمه بقصة "الكبّ" (دون أكمام ومفتوح عند منطقة الرقبة)، وبكشاكش كبيرة وطويلة على جانب الخصر، إلا أنّ أسلوب الفستان بدى قديم جدًا في تصميمه ولونه ولا يناسب سهرة احتفالية، ولا يناسب لون بشرتها.

4- فيفي عبده

فيفي عبده في مهرجان الأسكندرية السنيمائي

طلَّت الراقصة فيفي عبده بإطلالة ملفتة للأنظار خلال حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السنيمائي، إذ ارتدت ستان أسود طويل من قماش الشيفون الناعم المنسدل، مع جاكيت أبيض طويل وواسع، ما أظهر قوامها الممتلئ، كما أن الإطلالة لم تكن مناسبة للحفل، لأن الجاكيت كان بأسلوب "الفورمال" (الرسمي)، ومزج لونين محايدين لم يكن موفقًا.

فيفى عبده في ختام مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي

وظهرت "فيفي" أيضًا بإطلالة غير موفقة في ختام مهرجان القاهرة السنيمائي الدولي بإطلالة أثارت انتقاد وسخرية، إذ ارتدت فستانًا باللون البنفسجي الفاتح، بأكمام طويلة منتفخة وبأكتاف عريضة فكان يشبه فساتين الأميرات من حيث التصميم، ضيق من منطقة الخصر ومنفوش إلى الأسفل، ومطرز بالريش باللون الأسود عن منطقة الخصر.
إطلالة غير موفقة ولا يواكب صيحات الموضة، وأظهر قوامها الممتلئ.

5- منال سلامة

منال سلامة

أطلّت الفنانة منال سلامة بفستان أزرق بقصة "الدرابية" من أعلى الفستان، وتصميم "دجراديه" (المدرج) من منطقة الوسط إلى الأسفل، بحزام فضي على الخصر.
الإطلالة جاءت من خارج صيحات الموضة لهذا الموسم، سواء من حيث اللون الأزرق السادة، وهو صيحة قديمة، أو قصة "الدرابية" من الأعلى التي لم تكن موفقة، إضافة إلى أن خياطة الفستان لم تأتِ متقنة، ولم يُظهر شيئًا من جمال ملامحها أو جسمها.

6- إلهام شاهين

إلهام شاهين

في إحدى فعاليات مهرجان الجونة السنيمائي الدولي، أطلت الفنانة إلهام شاهين بملابس بأسلوب الكاجول، ارتدت بلوزة بأكتاف رفيعة باللون "البستاج" مطرز بخيوط لامعة، مع بنطال أسود من القماش، إضافة إلى وشاح (شال) من اللون الأخضر الداكن والبني، مع عقد من اللولي الأبيض.
الإطلالة غير مناسبة تمامًا لحفل، كما أن الألوان لا تلائم سهرة وغير تتماشى مع لون بشرتها الفاتح، كما أن قصة البلوزة المفتوحة عند منطقة الأكتاف لم يكن مناسب لقوامها الممتلئ عند الصدر.

7- إنجي على

أنجي على

فاجأت المذيعة إنجي الجمهور، بإطلالة غير مألوفة ومثيرة للانتقاد، خلال اليوم الثالث من مهرجان الجونة السنيمائي بنسخته الثانية، وجاءت الإطلالة بفستان أخضر من قماش الأورجانزا بأكمام طويلة ومنفوشة عن الأطراق، وكشاكش بسيطة أسفل الخصر.
مع أن التصميم مناسب لقوامها إلا أنه صيحة قديمة كذلك اللون، ولم يتناسب مع أجواء المهرجان.

8- نادين فرج

نادين فرج

أثارت إطلالة المنتجة ومقدمة البرامج نادين فرج انتقادات كثيرة من رواد "السوشيال ميديا" في افتتاح مهرجان الجونة السنيمائي بفستانها الأحمر.
الإطلالة لم تكن موفقة في اختيار الفستان ككل، بداية من التصميم وخامة القماش، ودرجة اللون الأحمر مع الفوشي.
ورغم رواجها هذا العام إلا أن فكرة القلب الأسود الدامي كانت في غير محلها على السجادة الحمراء، وبدت أقرب للطفولية، كما أن فستانها كان من دون أكمام وبدا غير مناسب لجسمها.

9- لبلبة

لبلبة

ظهرت الفنانة لبلبة بفستان بالألوان الأبيض والفضي والأسود بتصميم قشور السمك (تطريز مجوهرات لامعة تشبه قشور السمك) وقصة "الماري ميد" (عروسة البحر) مفتوح عند منطقة الرقبة وبأكمام قصيرة (نصف أكمام)، وتصفيفة شعر قصيرة.

والإطلالة سيئة بشكل عام، وتعد صيحة قديمة للغاية ومتكررة، بداية من القصة إلى التصميم وتداخل الألوان الثلاث، إلا أن تصفيفة الشعر والمكياج تم تطبيقها بشكل أنيق ومتماشٍ مع لون بشرة وملامحها.

11- عبير صبري

عبير صبري

أطلّت الفنانة عبير صبري بفستان أسود شيفون، مطرز بخرز لامع بالألوان الأحمر والأصفر والأبيض والأخضر، على شكل مستطيلات، كما كان الفستان دون أكمام، وواسع من أسفل الركبة وبديل متوسط الطول، بقصة تشبه "الماري مايد".

لم تكن إطلالة موفقة إذ أظهر عيوب جسمها، بداية من أنه دون أكمام فأبرز امتلاء ذراعيها، ومن عند منطقة البطن، كذلك جاءت نوعية القماش شفافة، ما أظهر البطانة فأفسد الإطلالة، إلا أن شعرها وألوان المكياج كانا مميزين وموفقين.

فيديو قد يعجبك: