• بالصور| 60 صورة لأجمل سيدات القصور في 2018.. من الأجمل؟

    02:00 م السبت 22 ديسمبر 2018

    كتبت- منة نافع

    رغم اختلاف الثقافات، إلّا أن إطلالات سيدات القصور في مختلف الدول دائمًا ما تتميّز بالأناقة والرقي، إذ يتم اختيارها بعناية فائقة حتى البسيط منها، وما أن تظهر إحداهن حتى تخطف الأنظار وتجذب عدسات الكاميرات إليها.

    وتنوعت إطلالات الأميرات والملكات على مدار العام 2018، بين العصرية والمفعمة بالنعومة إلى الفخمة الكلاسيكية حتى الجريئة التي تكسر التقاليد الملكية وصولًا إلى متناهية البساطة، لكن تمتاز جميعها بجمالها ورونقها وأسلوبها الذي يميز كل منهنّ عن غيرها، وفي الصفحات التالية يستعرض "مصراوي" أبرز إطلالات 6 أميرات وملكة حول العالم يمكنك أن تستوحي منها وتسيري على خطاها على عالم الأزياء.

    1- الملكة رانيا:

    الملكة رانيا

    عندما يتعلق الأمر بالأناقة الراقية والإطلالة الكلاسيكية، فإن الملكة رانيا الاختيار الرائع لكِ.

    على مدار مشوارها الخيري التي تسعى لتحقيقه، تألقت بكثير من الإطلالات المتفوقة التي تناسب طبيعية سنها ومركزها الاجتماعي، وشكل جسدها.

    ومن خلال إطلالاتها في مختلف المناسبات، تُفضل دائمًا "الجيب" بمختلف ستايلاتها، كما أنها تعتمد على ارتداء جميع الألوان حسب موضة العام، إضافة إلى تنسيقها للألوان المختلفة، لتحصل على إطلالة مختلفة وغير تقليدية ورائعة.

    أما عن تصفيفة الشعر، فتميل الملكة رانيا إلى البساطة والجمال، وتعتمد على لون شعرها الطبيعي المائل إلى اللون البني مع خصلات من اللون الأشقر، فهذه الدرجة من الألوان تناسبها لون بشرتها للغاية، كما أنها دائمًا تعتمد على تركه انسيابيا وطبيعيا، ليبدو صحيا ولامعا، وحال تواجدها في المناسبات وحفلات العشاء الرسيمة، إذ ارتدت فستانا كلاسيكيا، فتفضل رفع الشعر حتى تبرز إطلالتها.

    وعن المكياح، تعتمد على صيحة no makeup- makeup، والتي تكون معتمدة أكثر على مكياج العين البسيط المكون من الكحل فقط، مع وضع القليل من بودر الخدور، واعتمادها على أحمر الشفاه الشفاف.

    وبحسب ما ذكرته مجلة "ميرور" البريطانية، فأن الملكة رانيا تفضل اختيار ملابسها من الماركة العالمية ديور، وجوتشي، ودوتشي آند جابانا.

    2- كيت ميدلتون:

    كيت ميدلتون

    منذ تواجد كيت ميدلتون داخل العائلة البريطانية، وتحاول أن تسير على خطى الأميرة ديانا، سواء في طريقة تعاملها مع الجماهير أو اختيارها للملابس التي تشبه لحد كبير إطلالات ديانا.

    تعتمد ميدلتون دائمًا اختيار الفساتين القصيرة السادة والمشجرة في إطلالتها، كما أنها تختار البالطو الطويل مع اختيار الجوارب القطنية الثقيلة، التزاما بالبروتكول البريطاني الملكي الذي يعزز من مبدأ "الحشمة" في اختيار الملابس، وهى رائعة في تطبيق القانون الملكي.

    لا ترتبط كيت بألوان معينة، لكنِّها تُفضِل الألوان الهادئة وتميل إلى درجات الزهري مثل الكحلي واللبني الفاتح والأزرق وoff white والنبيت والأحمر ودرجات النيود، وكذلك الألوان المُنقّطة التي يعود تصميمها الكلاسيكي إلى موضة السبعينيات، وسبقتها الأميرة ديانا في كثير من إطلالتها المتألقة، كما ترتدي الأسود لكنها لا تفضل ارتداءه كثيرًا كما وضحت إطلالتها السابقة.

    وفي فترة حملها، كانت تحرص على جمالها ورشاقتها مع الاحتفاظ على نفس "ستايلها" المعتاد، وفي الأشهر الأخيرة من الحمل اختارت التصميمات الواسعة للفساتين، حتى لا يبرز علامات الحمل وتبدو أرفع.

    3- ميجان ماركل

    ميجان ماركل

    أما الأميرة ميجان ماركل التي وصفتها الصحف العالمية بأنها الأجرأ في اختيارها لإطلالتها، فهل بالفعل لا تهتم بالبروتكول البريطاني المتخصص في اختيار الملابس؟

    تتميز "ميجان" بذوقها الخاص في ملابسها، والذي يعد مختلفًا تمامًا عن كيت ميدلتون، إذ لا يمكن إنكار أنها كانت تحاول تقليد ميدلتون في اختيارها لتكون شبيه لها، ولكن بعد العرس حدث اختلاف تام في "ستايلها" الممزوج بين الكاجوال والكلاسيكي والجريء.

    وتعتمد ماركل على اختيارها للألوان التي تتناسب مع طبيعة بشرتها السمراء، إذ تعتمد على اللونين الأحمر والنبيتي الذين يتناسبان مع السمروات، إضاقة إلى اللون اللبني الفاتح، ودرجات النيود.

    وظهرت ميجان في أكثر من إطلالة بتصميم الفستان القصير السادة الذي يبدو إطلالة كلاسيكية، وتعتمد دائمًا على ارتداء حزام على منطقة الخصر ليبدو التصميم مناسبًا لجسدها، كما أنها تفضل الملابس المخططة عن المنقوشة، إذ تختار المنقوشة حال تواجدها على البحر أو في إطلالة نهارية رفقة زوجها الأمير هاري، وظهر هذا خلال تواجدها في جولة أستراليا بعد إعلان حملها.

    وفي الآونة الأخيرة، أصبحت ماركل أكثر جرأة في اختيارها لفساتين السهرة، فتعتمد على تصميم الكتف الواحد، والـoff shoulder والشفاف، والمفتوح من الأمام من عند الساق، والصدر.

    4- الأميرة يوجيني وشقيقتها بياتريس:

    الاميرة يوجيني وشقيقتها

    تألقت الأميرة يوجيني في حفل زفافها الذي كان في أكتوبر الماضي، وعلَّق كثير من خبراء الموضة والجمال على مدى رقتها واختيارها المناسب للتصميم، ولكن ما يميزها هي وشقيقتها، ارتدائهما للقبعات الكلاسيكية الرائعة التي تتناسب معهما للغاية، كما تواجدا في حفل الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، والأمير هاروي وزوجنه ميجان ماركل.

    كما تميزت شقيقتها بياتريس بحضورها القوي واختيار الفريد في تصميماتها، إذ تألقت في أحدث ظهور لها الذي كان في حفل met gala لعام 2018 في نيويورك.

    5- الأميرة تاتيانا

    الأميرة تاتيانا

    قبل الزواج من أمير اليونان والدنمارك نيكولاوس، عملت تاتيانا في مجال الأزياء مع المصممة البلجيكية لديان فون فورستنبرغ، فهي تحافظ على البروتكول المالكي في اختيار الملابس، وتعتمد دائمًا على اختيار الملابس الكلاسيكية مثل البدل والجيب الطويلة، كما تعتمد الألوان الهادئة والكلاسيكية مثل الرمادي الغامق، والأسود والأبيض، فهل يمكننا مقارنتها بالملكة رانيا؟

    6- الأميرة فيكتوريا "السويد":

    الاميرة فيكتوريا

    الحذاء العالي مع الجيب المنفوش، من أفضل الإطلالات التي تتميز بيها الأميرة فيكتوريا، كما أنها تفضل الألوان الهادئة في تصميماتها فتميل للأبيض، ودرجات الوردي الفاتحة، ودرجات النيود خاصة في لون الأحذية، والفساتين المنقوشة بالورود بألوان مختلفة فهي تفضل الإطلالات العصرية.

    وعن تصفيفة شعرها، تعتمد دائمًا على تصفيفة الشعر المرفوعة، التي سبق وشهدناها على دوقة سكسكاس ميجان ماركل، برأيكِ هل تناسبهما؟

    7- الأميرة شارلين "موناكو":

    الاميرة شارليين

    المرأة الرياضية التي تتمتع بقوام ممشوق، وستايل مختلف عن باقي الأميرات، فهل تعتبر الأجرأ؟

    على ما يبدو أنها تتمتع بشخصية قوية للغاية، وظهر ذلك من خلال ارتداءها لتصاميم وألوان مختلفة، فهي تفضل أن تجرب كل التصميمات، ومع ذلك تتفوق للغاية في اختيار ملابسها.

    وتفضل شارلين ارتداء الفساتين off shoulder الطويلة، بستايل الميريماد، مع اعتمدنها على أنواع مختلفة من الأقمشة مثل قماش اللامع، والمنقوش، والشيقون، والستان، مع اعتمدها على ألوان مختلفة وجريئة مثل الأخضر، والموف الفاتح والأحمر.

    كما أنها في معظم الإطلالات الكاجوال تحرص على ارتداء القبعات الكلاسيكية لتكوين إطلالتين في مظهر واحد.

    وتهتم بشعرها دائمًا، ومحبة للتجديد وظهر ذلك من خلال تصفيفات شعرها المختلفة التي تعتمد عليها في الآونة الأخيرة، برأيك هل تستحق لقب الأجرأ بين الأميرات؟

    إعلان

    إعلان

    إعلان