إعلان

بالفيديو والصور| أعمارهن وصلت لـ105 أعوام.. أغرب عرض أزياء لمسنات في الصين

07:02 م الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

في محاولة لتكريمهن، نظمت الصين أحد أغرب عروض الأزياء في مقاطعة قواندونج، المشهورة باسم "محافظة المعمرين"، إذ رأى منظمو عرض الأزياء أن من شأنه أن يدعم معنويًا السيدات اللاتي تتراوح أعمارهن بين الـ80 عامًا و105 أعوام، بالإضافة إلى تكريمهن.

ووضح منظمو العرض إنه الأول من نوعه في الصين، ويكاد يكون في العالم كله، وهو ليس عرضًا للأزياء فقط، إنما هدفهم دعم حيويتهن وسعادتهن أيضًا، وفقا لما نشرته قناة "الصين" الدولية.

ووفقًا لتقرير جودة الحياة لكبار السن في الصين والذي غطى الفترة بين 2007 و2012، والذي اعتمد على 12 استطلاعا اجتماعيا واسع النطاق أجراه فريق باحثين في جامعة ماكاو المعروفة باسم جامعة سانت جوزيف، تبين أن أكثر من 90 % من المشاركين في تلك الاستطلاعات قالوا إنهم راضون أو سعداء جداً في حياتهم. وقد تضمنت العوامل المساعدة على ذلك الهواء النقي، والتعليم الممتاز، وتوفر الخدمات الصحية، والاقتصاد القوي، وفقا لموقع "بي بي سي".

وأرجع عدد من الباحثين السبب وراء طول أعمار الصينيين إلى عدة عوامل كان ضمنها الأكل الصحي والنظيف وتناول الأرز باستمرار، بالإضافة إلى الدور المعنوي الذي يلعبه المجتمع تجاه كبار السن، واحترامهم بشكل كبير، حيث مشاركة المعمرين في الأنشطة المجتمعية يساعدهم بشكل كبير على الاستمرار في الحياة، كما يذكر أن العائلات المنتمية إلى أجيال مختلفة تعيش مع بعضها معظم حياتها، ويندر أن ينتقل الوالدان إلى مراكز رعاية المسنين.

فيديو قد يعجبك: