بعد جنون الأسعار "بلاها جواكت جديدة".. طرق سحرية مجربة لتجديد القديم

10:25 م الأحد 04 نوفمبر 2018
بعد جنون الأسعار "بلاها جواكت جديدة".. طرق سحرية مجربة لتجديد القديم

بعد ارتفاع أسعاره.. كيف تجدد الجاكيت الجلد القديم

كتب- هشام عواض:

استحوذ ارتفاع أسعار الجواكيت هذا العام على اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء ذلك بعد أن شهدت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعا جنونيًا في الأسعار، وأصبح من الصعب على كثيرين شراء جواكت هذا العام.

"مصراوي" يستعرض طرق تنظيف وتلميع الجاكيت القديم ببعض الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تعيد إليه رونقه وكأنه جديد بحسب موقع "diynetwork".

طرق تنظيف مختلف للجاكيت:

1- معجون الأسنان والخل

استخدم معجون الأسنان -غير الجل- في التخلص من البقع الملتصقة بالجاكيت، وفي حال أردت إزالة البقع الصعبة بمكنك إضافة القليل من الخل إلى المعجون ووضعهما مكان البقعة مع الفرك.

2- الماء والصابون

يمكنك استخدام الماء والصابون بكل بساطة، دون الاستعانة بأي مواد تنظيف كيميائية، حتى يصنع رغوة معقولة، واغمسي فيه الإسفنجة واعصريها قليلًا، وممرها على الجاكيت.

3- نشا الذرة

في حال اتساخ الجاكيت ببقع الزيت، يمكنك استخدام نشا الذرة لتنظيفه، بوضع قليل من النشا على قطعة قماش ناعمة ثم فرك البقعة برفق حتى تختفي.

التخلص من رائحة "الكمكمة":

تخزين الجاكيت الجلد لشهور طويلة قد يؤدي لحدوث تغير في رائحته، وللتخلص من هذه الرائحة عليك استخدام مجفف الشعر على أعلى سرعة، وبالوضع البارد، ووجهه إلى الجاكيت من الداخل بتأني، ليساعد الهواء على طرد روائح "الكمكمة" الخانقة، وينعشه لنتائج أفضل بعد التنظيف.

الشطف والتجفيف:

تأتي مرحلة الشطف في نهاية عملية الغسل، وذلك بغمس قطعة قماش قطنية نظيفة، وابدء بتمريرها على الجاكيت من الداخل والخارج، لإزالة آثار مواد التنظيف.

وللتجفيف يمكنك الاستعانة بمجفف الشعر في تجفيف أثار الماء والبلل.

التلميع:

تلميع الجاكيت هام لاستعانة بريقه مرة أخرى كالجديد، وذلك باستخدام اسفنجة تلميع الأحذية لكن شرط أن تكون جديدة، وكرر العملية مرة أسبوعيًا.

اقرأ أيضاً.. بالصور| "مش أقل من 500 جنيه".. تعرف على أسعار جواكيت شتاء 2018

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 102141

    عدد المصابين

  • 90332

    عدد المتعافين

  • 5787

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 31455818

    عدد المصابين

  • 23068890

    عدد المتعافين

  • 968286

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي