بالصور - بعيدًا عن بهرجة الفنانات.. فساتين سارة عبدالرحمن من وكالة البلح وأكياس البلاستك

03:23 م الجمعة 30 نوفمبر 2018

كتب - معتز حسن

تصوير - محمود عبدالناصر

تثير الفنانة سارة عبدالرحمن الجدل دائمًا بإطلالاتها الغريبة في المهرجانات السينمائية، فبدءًا من فستان مكون من أكياس البلاستيك المعاد تدويرها بمهرجان الجونة الأخير إلى فستان مستعمل بـ 370 جنيهًا من وكالة البلح في ختام مهرجان القاهرة السينمائي أمس الخميس.

وكشفت سارة، على حسابها الشخصي على "إنستجرام"، أن الفستان الذي أطلت به في ختام المهرجان اشترته من وكالة البلح، وأكدت أن سعره لم يتجاوز 370 جنيها، قائلة: "إنها تحب أن تقلل الاستهلاك وتعيد استخدام بعض الأشياء، لذا قررت في حفل الختام ألا تتعاون مع أي مصمم أزياء واشترت فستانًا مستعملًا".

وكتبت الفنانة على صفحتها الشخصية: «من أكتر الحاجات الممتعة في شغلي هي فرصة إني أتعامل مع مصممين أزياء وستايليستس شاطرين للتعبير عن نفسي من خلال اللبس، بس في حفل ختام مهرجان القاهرة اخترت إني ألبس فستان اشتريته من وكالة البلح".

اقرأ أيضًا: ارتده ممثلة مصرية.. فستان من 30 كيس بلاستيك في مهرجان الجونة

وفسرت سارة لمتابعيها إقبالها على هذه الخطوة بقولها: "تقليل الاستهلاك من الحاجات الشخصية اللي باقدر أعملها عشان أحافظ على البيئة، يعني بأوزع اللي مش باستخدمه، ومابشتريش غير اللي محتاجاه، ولو اشتريت.. اشتري مستعمل، مش حاجة متصنعة جديد اتصرف عليها فلوس كتير، وصنّعها عمال في ظروف غير آدمية".

ومن جانبه، علق خبير الموضة والأزياء محمد كمال، على إطلالة الفنانة قائلًا: "اعتمدت على فستان سادة، تصميمه بسيط ذو أكمام قصيرة، ويبدو فعلًا من خامته أنه رخيص"، مشيرًا إلى أن الإطلالة بشكل عام لا تناسب مهرجان، وكان من الأفضل لها أن ترتدي فستانا لونه فاتح أكثر وبه تفاصيل.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تثير الجدل بإطلالتها،إذ ارتدت في الوقت الذي بيحث فيه نجوم الفن عن آخر صيحات الفساتين في حفل ختام مهرجان الجونة، فستانًا من أكياس البلاسيتك المعاد تدويره، حيث ظهرت على السجادة الحمراء بثوب أبيض ممزوج بعدة ألوان، بالإضافة إلى بنطلون زيتي اللون.

ونشرت سارة على صفحتها الشخصية على موقع «فيس بوك»، صوراً لها، وعرضت من خلالها تجربتها عن ارتداء هذا الفستان، لتنشر الفكرة بين الناس.

وتحاول الفنانة الشابة من خلال فساتينها أن توصل رسالة إلى الجمهور، أنه ليس عيبًا أن يرتدي الأشخاص ملابس مستعملة، قائلة: "أنا حبيت أثبت "لنفسي أولًا" أن من السهل ألاقي حاجة مستعملة لائقة للمناسبة، وفي نفس الوقت مستدامة/صديقة للبيئة.. بالتأكيد مش باقدر أعمل كدة طول الوقت زي ما باتمنى بس أهو اديني باخد خطوات صغيرة".

يذكر أن حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدورة الـ 40 أقيم مساء الخميس بدار الأوبرا المصرية، بحضور عدد كبير من نجوم الوطن العربي ونجوم العالم.

إعلان

إعلان