نشرة الموضة| درة بفستان قصير.. وهذه أحدث صيحات موضة "السواريه"

05:26 م الأحد 25 نوفمبر 2018

نشرة الموضة

إعداد- منة نافع وفاطمة خالد

هل تهتمون بأزياء نجمات الفن والمشاهير؟.. "لايف ستايل مصراوي" يُقدّم لكم نشرة الموضة يوميًا، ليطلعكم على آخر صيحات الموضة وأحدث تقاليعها، وذلك في الصفحات التالية:

1- ليلي علوى "الأسود يليق بكِ"

إطلالة جديدة للفنانة ليلى علوي نشرتها على "إنستجرام" أمس من مهرجان القاهر السينمائي، وارتدت فيه فستانًا باللون الأسود، كات، واستخدمت فيه قماشة الشيفون، مرسومًا عليه بعض القطع الإكسسوارية، ونسقت معه حقيبة يد باللون الأسود، وبوت شمواه، وأشرفت على تلك الإطلالة ستايلست يمنى مصطفى، والتصميم من ماركة cavalliclass.eg.

أما عن تصفيفة الشعر، فاعتمدت على ستايل الشعر الطبيعي والإنسيابي ليعطي مظهرا بسيطا وجذابا، وعن المكياج اهتمت باختيار أحمر الشفاه باللون الأحمر الذي يليق مع طبيعة ملامحها ودرجة بشرتها.

متابعوها أثنوا على الإطلالة، وقالوا إنها تبدو رشيقة وأصغر سنًا، وبالطبع "الأسود يليق بها".

2- درة بفستان قصير

تألقت الفنانة درة خلال احتفالية جمعت بين نجوم الفن بمناسبة مهرجان القاهرة السينمائي، بفستان بأكمام طويلة، قصير، بفتحة من عند الساق من الأمام، باللون الفضي، مستوحاة من تصميم البليزر الطويل، وهو الرائد في عالم الموضة لهذا العام إذ ظهرت به أكثر من فنانة لهذا العام أبرزهم جميلة عوض، والفنانة السورية صبا مبارك، وجاء التصميم من توقيع المصممة mlle_paola

درة التي نشرت إطلالتها على "إنستجرام" أمس، نسقتها مع حذاء من نفس الفستان، وارتدت معه إكسسوارات باللون الفضي، أما عن تصفيفة الشعر فاختارت ستايل الشعر المناسب لطبيعة السهرة ليكون بسيطًا وطبيعيًا.

وكعادتها لا تفضل درة وضع كثير من مستحضرات التجميل، إذ اعتمدت فقط على الآيشادو باللون الأسود، مع وضع أحمر شفاه بدرجات النيود.

4- مجموعة ملابس عصرية من الماركة العالمية Carolina Herrera:

تمثّل الطبعات جزءًا أساسيًا في كل تصاميم مجموعات دار هيريرا، وهي الجمال والأنوثة المطلقة بالنسبة لمصمّمة الدار.

وتعيد CH Carolina Herrera في مجموعة WILD TARTAN تقديم هاتين الطبعتين البارزتين في الأزياء المعاصرة وتنسيقها معًا من أجل ابتكار إطلالات خلاّبة، مع الحفاظ على احترام خطوط الدار ورموزها.

وتطبق تقنيات مختلفة في الطباعة على مواد مثل الحرير والجلد والموهير والصوف أو النايلون، للوصول لإطلالة أنثوية بامتياز وقويّة الحضور.

وترافقت تصاميم مميزة مثل الفساتين على شكل قميص shirt dresses أو المعاطف التي تُلبس على الوجهين مع ألوان صلبة مثل الأسود والبنّي الفاتح camel أو الأحمر، لتولّد صورة انسيابية بصرياً حيث بدت الحدود بين التصميمين غير واضحة.

وشكّلت حقيبة Inro الابتكار الأبرز في المجموعة، وهي مصمّمة للواتي يرغبن بالمجازفة وترك انطباع قوي، مع الطابع غير الرسمي والمريح في تناقض مفعم بالجمال.

3- أحدث صيحات موضة السوراية لخريف 2019 من أسبوع الموضة العربي:

في النسخة السابعة من أسبوع الموضة العربي، قدم مصممون ودور أزياء وماركات عالمية وعربية أحدث صيحات موضة السوارية لخريف 2019.

وتصدرت الفساتين باستخدام القماش "المخمل" (يصنع من الحرير أو القطن يتميز بوبره القصير والكثيف) عروض الأزياء المختلفة، في فساتين طويلة ومتوسطة وقصيرة الطول، وفقًا لموقع capital group وidf week.

الكشاكش والريش المنفوش والقصة المطوية، من أبرز صيحات تصاميم الفساتين والتي لم تخلُ منها مجموعة على "الريد كاربت" في أسبوع الموضة العربي.

6- "الحلقان الطويلة".. أحدث صيحات الإكسسوارات

قدمت دور أزياء عالمية مثل شانيل وشوبارد وديور في أسابيع الموضة العالمية لمحة عن أحدث صيحات موضة الأقراط (الحلق) لهذا الموسم.

إذ ظهرت الأقراط (الحلق) الطويلة بشكل قوي، خاصة ذات التصميمات الطويلة الخالية من التفاصيل.

5- أحدث صيحات فساتين الأفراح لعام 2019

في أسبوع الموضة العربي اتجهت بعض دور الأزياء إلى تخصيص جانب من عروضها لفساتين الزفاف لخريف 2019.

لا تزال الفساتين بتصميم عروس البحر "ماري ميد" موضة لعام 2019، إذ يناسب العروس القصيرة، الذي يبرز قوامها أطول، وكذلك الفساتين المنفوشة مزينة بالكشاش القصيرة، لموضة للعام القادم، capital group وidf week.

وإذا كنت نحيفة ستبرز الفساتين ذات الأكمام المسندلة أكثر عرضًا من منطقة الأكتاف.

إعلان