بالصور| 4 فنانات أثرن الجدل بسبب فساتينهن.. إحداهن "تريند" وأخرى خطيبها يرد

05:16 م الخميس 22 نوفمبر 2018

بالصور 4 نجمات أثرن الجدل بسبب فساتينهن.. إحداها ت

كتبت-بسمة مشالي:

منذ انطلاق حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لدورته الأربعين بدار الأوبرا المصرية، وخلال توافد النجمات على "الريد كاربت" من مختلف دول العالم، لفتت بعض الفنانات الأنظار، وأثرن الجدل وربما السخرية لاختيارهن إطلالات وصفها العديد من خبراء الموضة إضافة إلى نشطاء مواقع التواصل بأنها "سيئة وغير موفقة" ولا تناسب المهرجان.

لكن استقبل بعضهن النقد بالتجاهل أو الرد على منتقدهم بطريقتهن الخاصة، يستعرض لكم "مصراوي" خلال الصفحات التالية هؤلاء النجوم:

- فستان هنا الزاهد

أثار انتقاد أحد متابعي الفنانة هنا الزاهد غضب خطيبها الفنان أحمد فهمي، عندما نشرت صورة لها ارتدت فيها فستان أسود اللون خلال حفل الافتتاح عبر "إنستجرام"، ما دفع "فهمي" للرد قائلًا: "أنت متعرفش تمشى جنبه مش تشتريه".

وانهالت التعليقات التي تنتقد تصرف "فهمي" بالرد على انتقادات جمهورهما، واعتبر البعض تصرفه تجاوز وكان يفضل أن يتجاهل الموقف.

- فستان سما المصري الفرعوني

أثارت الفنانة سما المصري، جدلًا كبيرًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تصدرت "تريند تويتر" خلال اليومين الماضيين، بعد ظهورها بزي فرعوني خلال فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

سما قالت لـ"مصراوي"، إن فكرة اختيارها لهذا التصميم ليس بغرض تشجيع السياحة، ولكنه زي مصري أصيل، وأعجب الأجانب المتواجدين بالمهرجان، والتي جاءت تعليقاتهم عليه بالإعجاب، إذ قالوا لي كلما رأوني: "واو".

وتابعت: "قُمت بقياس فساتين كثيرة من بينهم زي هندي، حتى استقريت على هذا الاستايل، ولم أختر فستانا آخرا "أوسع" من فساتيني حتى لا أظهر ممتلئة أكثر من اللازم".

- فستان رانيا يوسف المستوحاة من الزي التنكري

تعرضت الفنانة رانيا يوسف لموجه من الانتقادات الساخنة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظهرت على السجادة الحمراء لحفل افتتاح المهرجان، بزي أسود تمامًا مع قبعة رأس، حيث وصفها عديد من خبراء الموضة بالإطلالة الرجالية، بينما شبها آخرون بملابس تنكرية وبزي الساحر.

وحرصت رانيا على الرد على منتقدي إطلالتها على طريقتها الخاصة لكي ترسل لهم رسالة بطريقة غير مباشرة بأنها لا تبالي، إذ خضعت لجلسة تصوير جديدة ارتدت نفس ملابسها في حفل الافتتاح.

كما نشرت رانيا إطلالتها تلك عبر "إنستجرام"، وعلقت: "اكسر القواعد واصنع قواعدك الخاصة"، في رد منها على منتقديها بأنه يجب التمرد على القواعد".

- فستان خدوجة صبري

تعرضت الفنانة الليبية خدوجة صبري لموجة من السخرية والانتقادات اللاذعة على "السوشيال ميديا" بعد ظهورها في المهرجان بفستان مختلف، كما وصفتها خبيرة الموضة أيتن العبد بأنها إطلالة سيئة على جميع المستويات، فالفستان غير مناسب لقوامها الممتلئ، وكذلك الألوان غير مناسبة لشكل جسمها.

وأكدت خبيرة الموضة هدى عصام لـ"مصراوي" أن الفنانة الليبية خدوجة صبري قد ارادت أن توجه رسالة معينه عن طريق ارتدائها لزي يشبه إلى حدِ كبير الزي النسائي الشعبي والتراثي في ليبيا.

إعلان