• ما مواصفات دولاب الملابس العملي؟.. إليكم 3 نصائح أساسية

    02:30 م الأربعاء 14 نوفمبر 2018
    ما مواصفات دولاب الملابس العملي؟.. إليكم 3 نصائح أساسية

    ما هي مواصفات دولاب الملابس العملي؟.. إليكم 3 عناص

    د ب أ-

    شراء دولاب ملابس أكثر تعقيدًا مما قد تظن. فحتى الخيارات منخفضة التكلفة يمكن صنعها على حسب طلب الزبون، وتأتي في مئات من التصاميم المختلفة. كيف يجب أن تختار دولابك؟ هذه الأسئلة التالية يمكن أن تساعدك:

    الحجم: ما هي كمية الملابس التي تمتلكها؟

    أفضل طريقة للبدء بها هي بإخراج كل الملابس من دولابك القديم وقياس حجمها، ويجب أن الجديد منه واسع بما يكفي لتخزين كل شيء بشكل منظم ومنطقي.

    وتنصح أورسولا جايسمان من رابطة صناعة الأثاث الألمانية بحجم تخزيني لكل شخص يبلغ متر مكعب على الأقل، وهذا يعني دولاب ملابس يبلغ عرضه متر وعمقها 54 سم وارتفاعها مترين، وهؤلاء الذين يفضلون البلوفرات السميكة أو القطع الطويلة مثل السالوبيت، سوف يحتاجون بالتأكيد لمساحة إضافية.

    التقسيمة الكبيرة: ما نوع الملابس التي تمتلكها؟

    من المهم فصل القطع التي ترتديها يوميًا عن تلك التي لا ترتديها سوى بين الحين والآخر. وتقول بيرجيت جروجر، مديرة الموقع الإلكتروني " meine-moebelmanufaktur.de. " الألماني الخاص بتوريد الأثاث: "قسم قاع الدولاب الذي يبلغ عمقه 60 سم يجب أن يستخدم للقطع التي لن تحتاجها يوميًا".

    وفي حين أن الفساتين والقمصان سوف تحافظ على قوامها عندما يتم تعليقها، يفضل طي البناطيل الجينز.

    وتوضح خبيرة الأزياء سونيا جراو من مدينة أولم بجنوب ألمانيا قائلة: "لا يدرك الكثيرون أن الجواكيت تتمدد وتفقد شكلها في حال تم تعليقها لفترات طويلة ".

    التفاصيل: ما هو نوع الأرفف التي تحتاجها؟

    مساحة الأرفف هي مسألة أخرى بالكامل، فمثلا شركة إيكيا تستند في تصميماتها إلى فكرة أن عشرة قمصان تي شيرت مثنية تناسب مساحة من 25 سم، و10 بناطيل تحتاج إلى 30 سم، والأدراج عملية للمفردات الصغيرة مثل الجوارب والجوارب النسائية الضيقة، بينما الأرفف مثالية للمفردات المطوية.

    وتقول جايسمان: "يجب أن يبلغ عرضها وعمقها 30 سم على الأقل وتكون قابلة للضبط".

    ولهؤلاء الذين يخططون لتقصير القسم الخاص بالملابس المعلقة بالدولاب بوضع رف للأحذية أو الشراشف في الأعلى يجب أن يضعوا في الحسبان أن طول القطع الطويلة إلى جانب الحمالة يجب أن يبلغ 180 سم والفساتين القصيرة يجب أن يبلغ طولها 120 سم. ولاستغلال كل المساحة المتاحة، تقترح "جراو" إلحاق خطافات بالجوانب الداخلية للأبواب لتعليق الأوشحة وربطات العنق.

    إعلان

    إعلان

    إعلان