إعلان

عارضات الأزياء يرفضن "الرجيم".. لهذه الأسباب

12:03 م الخميس 09 فبراير 2017

عارضات الأزياء يرفضن "الرجيم".. لهذه الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

الكثير من الفتيات يتبعن الرجيم حتى يصير أجسادهن مثل عارضات الأزياء، اللائي يعتبرن أيقونات للقوام الممشوق، لكن على الجانب الأخر فهناك العديد من عارضات الأزياء يقع عليهن ضغوط لإنقاص الوزن مما يؤدي لاحتمال الإصابة بمشكلات صحية.

وقعت عشرات عارضات الأزياء على عريضة للتنديد بالضغوط المتواصلة في مجال الموضة لخسارة الوزن بالرغم من المشاكل الصحية التي قد تنجم عن ذلك.

كشفت دراسة حديثة أجراها معهد "راناوي ريسيرش" أن 81% من عارضات الأزياء اللواتي شاركن في تلك الدراسة يعانين من نقص في الوزن.

وجاء هذا بسبب أنه طلب من 62 % من العارضات تخفيض وزنهن، وأقرت 71 % منهن بأنهن يتبعن حمية غذائية، وكشف أكثر من نصفهن أنهن يفوتن وجبات أو يصمن عن الطعام.

وكانت قد انطلقت فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك، تحمل توقيع نحو 70 عارضة أزياء، نددت جمعية "مودل ألاينس"، التي مقرها نيويورك وتدافع عن حقوق عارضات الأزياء، أنه لا تزال هناك مشكلة خطيرة في الممارسات غير السليمة للتحكم بالوزن. ودعت الجمعية إلى "الالتزام بجدية للترويج للممارسات السليمة والتنوع" في عروض الأزياء.

واعتمدت فرنسا قانون لمكافحة ظاهرة الهزل الشديد في أوساط عارضات الأزياء في نهاية العام 2015، بعد زيادة فرض ضغوطات على عارضات الأزياء والتي تم توثيقها خلال سنوات.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان