إعلان

مهندس ديكور يقدم نصائح لجعل شقتك الصغيرة تبدو أكثر اتساعًا

03:01 ص الأحد 17 ديسمبر 2017

مهندس ديكور يقدم نصائح لجعل شقتك الصغيرة تبدو أكث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - بسمة مشالي:

قال المهندس هاني العيسوي، مهندس الديكور، لـ"مصراوي"، إن معظم تصميمات المنازل تتميز في الوقت الحاضر بضيق حجمها وانخفاض أسقفها، مما يجعل البعض غير قادر على اختيار قطع الأثاث والديكورات والألوان التي يحبونها.

وأضاف "العيسوي"، أن من الضروري استخدام الغرف بشكل مثالي، مثل المطبخ أو غرفة النوم، واختيار ألوان متناسقة معًا لخلق التوازن، لأن ذلك له تأثير نفسي على الإنسان.

وقدم مهندس الديكور بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على منزل يبدو أكثر إتساعًا.

1- فتخ غرف الشقة 

يفُضل فتح الغُرف على بعضها بقدر الإمكان، بإستثناء غرفة النوم وترك الأبواب مفتوحة بين الغرف، ليعطي مساحة إضافية للمكان ليعطي الإحساس بالمساحة الواسعة في "الريسبشن"، واختيارالمطبخ الأمريكي، لأنه يوفر في المساحة ويساعد من الناحية النفسية على التواصل العائلي بشكل أفضل، حيث تقوم الزوجة بإعداد الطعام وكأنها تجلس مع زوجها في نفس المكان.

- اختيارألوان الطلاء

تلعب الألوان دورًا مهمًا في تغيير شكل و حجم الغرف المراد طلائها، ويفضل طلاء الحوائط بألوان فاتحة، ويمكن أيضاً طلاء الحوائط عن طريق مزج لونين متناسقين معًا، لجعل أعين الأشخاص تنتقل بين حوائط الغرفة، مما يعطي شعور بإتساع الغرفة والراحة النفسية.

3- شراء قطع الأثاث الصغيرة 

اختيار قطع الأثاث صغيرة الحجم والقابلة للطي فالأثاث الضخم يجعل المكان مزدحمًا ومزعج، بيما تؤدي قطع الأثاث الصغيرة للشعور باتساع المكان.

4- استخدام اللوحات الفنية

من الضروري وضع بعض اللوحات الفنية الرقيقة، واستخدام الستائر الخفيفة التي تضيف مساحة للمكان.

فيديو قد يعجبك: