إعلان

بالصور- شركة "نايكي" الرياضية تطرح أزياء رياضية خاصة للمحجبات

11:33 م الجمعة 01 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عصام روّاي:

بعد أشهر من الانتظار، أعلنت شركة "نايكي" للمنتجات الرياضية، عن إتاحة الزي الرياضي الخاص بالمحجبات في متاجرها في المملكة المتحدة، بحسب ما ذكرته النسخة الإنجليزية من مدونة "هافينجتون بوست".

وتعد تلك الخطوة هي الخطوة الأولي من الخطة التي أعلنتها الشركة لدعم المسلمات من نساء الرياضيين، بعد تفوق العديد منهن في الأولمبيات الماضية وما تلاها من بطولات عالم في المبارزة والتايكوندو وكرة السلة والكرة الطائرة وغيرها من الرياضات الفردية والجماعية.

وأشارت الإحصائيات الرياضية الإنجليزية إلى أن 18% من النساء المسلمات -اللاتي يرتدين الحجاب- يمارسن الرياضة بشكل احترافي، مقارنة بـ30% من النساء اللاتي لا يرتدينه.

وترغب "نايكي" في دعم النساء المسلمات وتحفيز الرياضيات على الاستمرار، عبر توفير الخامات الملائمة لزيهم، فتساعد على خفة الحركة، مع الحفاظ على غطاء الرأس والجسد.

لتصميم تلك المنتجات والأزياء الرياضية الجديدة، التقى مصممي الشركة الرياضية بالرياضيات المسلمات، وبعد إنتاج بعض التصميمات الأولية، جمعوا التعليقات بخصوص الأقمشة والمواد المستخدمة والتصميمات، وتم إصدار المنتج النهائي بعد إضافة بعض التعديلات.

وتتنوع المشاكل التي واجهت الرياضيات المحجبات بين ثِقل أقمشة الحجاب بعد العرق مما يبطئ الحركة، وتحرك أقمشة الحجاب أمام الوجه أثناء الحركة مما يعيق الرؤية، وغيرها من المشاكل الأخرى التي حاول المصممون تجنبها.

وقوبلت منتجات الشركة بالاحتفاء من الرياضيات المسلمات في إنجلترا، ومن المتوقع أن تُطرح تلك الملابس الرياضية في العديد من دول العالم بحلول ربيع عام 2018.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان