أسبوع برلين للموضة..تصاميم عالمية تلبي مختلف الأذواق-بالصور

12:08 م الخميس 11 فبراير 2016

أسبوع برلين للموضة

يؤكد أسبوع برلين للموضة على تجذره وأصالته ومواكبة شتى اتجاهات الأزياء المعاصرة مع مرور الزمن، وهو يهدف لترويج تصاميم ألمانية وعالمية تلبي مختلف الأذواق. جولة مصورة في أسبوع برلين للموضة (من 18 إلى 22 يناير).

إعلان

أسبوع برلين للموضة

دخلت المصممة "ليلى بيديافيش" عالم الأزياء من خلال عملها في برنامج للأزياء بعنوان: "المصممون الهواة"على قناة "إم. تي. في". تقول ليلى أنها: " تُمَثلُ الذوق البرليني من خلال تشكيلات متنوعة ومُبتَكرة من الأقمشة التي تُسْتَخدم في تصاميمها". وستعرض مجموعتها التي تحمل إسم: "لالا برلين" ضِمن فعاليات أسبوع برلين للموضة.

أسبوع برلين للموضة

صممت "لينا هوتشيك" أول ثوب بافاري تقليدي لها وهي في الثالثة عشر من عمرها بمساعدة جدتها -(لينا في وسط الصورة)-، وهذا ما أثار شغف مصممة الأزياء النمساوية التي تسعى جاهدة لإضفاء المسحة الأنثوية على تصاميمها. ومن خلال عملها في كل من فيينا و برلين استلهمت أساليب التصميم الأنثوية من الثوب البافاري التقليدي وتمكنت من إقناع مشاهير أمثال "كيت بيري" و "ديتا فون تييسي" بإرتداء تصاميمها.

أسبوع برلين للموضة

حتى أولئك الذين ليسوا على ألفة بأسبوع برلين للموضة سيتعرفون على المُصَمم "غيدو ماريا كريتشمير" من خلال برنامجه "شوبينغ كوين". يُعَدُ "غيدو" من أنجح مصممي الأزياء في ألمانيا. سيعرض في الأسبوع مجموعته التي تتضمن أزياء لمضيفات شركات الطيران، كما يقوم بتصميم أزياء خاصة بنجوم السينما والمسرح، وهو يُشاركُ بانتظام في فعاليات أسبوع برلين للموضة منذ 2009.

أسبوع برلين للموضة

"صُنِعَ في برلين" هو شعار مقر دار أزياء المُصممة "أنجا غوكل"، وتحتفل المُصَممة هذا العام بالذكرى العشرين على تأسيسه. توصف تصاميمها بأنها جريئة وخارجة عن المألوف،ويدخل في تركيبها الحرير والشيفون، الأمر الذي يُضفي عليها لمسات أنثوية. كما تعمل المُصممة على تصميم أزياء ذات مقاسات كبيرة، ولها وجهة نظر تختلف مع من يؤيدون الفكرة القائلة بأن الموضة لرشيقي القوام فقط.

أسبوع برلين للموضة

المُصَمم "هين لي" والذي فاز بلقب"أفضل المشاركون الجُدد" في أسبوع برلين للموضة في عام 2011، تمكن "هين" من تحقيق بداية واعدة. إتسمت تصاميمه بالتركيز على الأناقة والألوان القوية التأثير، وقد صنعت تصاميمه في ألمانيا. و سيشارك "هين" في فعاليات أسبوع برلين للموضة هذا العام.

أسبوع برلين للموضة

قام كل من "أوغستين تيبول" و "آنيلي أوغستين" بتأسيس دار الأزياء عام 2011، وحملت الدار إسم "أوغستين تيبول"، وقد عمل الثنائي على تصاميم للملابس الجاهزة، تتصف بالجاذبية والرصانة في نفس الوقت. يقع مقر الدار في مدينة باريس، و سَتُعْرض تصاميم دار الأزياء هذه ضمن فعاليات أسبوع برلين للموضة.

أسبوع برلين للموضة

حَضرت المصممة "ريبيكا رويتز" من النمسا، و درست في مدينة ميونيخ، وعملت في الهند وبريطانيا قبل أن تؤسس دار الأزياء التي حملت علامة "ريبيكا رويتز" في عام 2009. وقد إستلهمت من خلال تواجدها في الهند فكرة مبادئ نقاط الطاقة وأدخلتها ضمن تصاميمها. وبتاريخ 20 يناير/كانون الثاني/2016 سيَعْرض أسبوع برلين للموضة تصاميمها التي تُرَكِز على التقاليد الهندية الروحانية.

أسبوع برلين للموضة

تَقَعُ مكاتب دار أزياء "مارسيل أويسترتاغ" وسطَ مدينة ميونيخ، بينما تقع الإستويوهات التابعة لها في برلين. درس "مارسيل" في مدينة لندن، غير أن جميع تصاميمه متأثرة بالتقاليد البافارية الألمانية.

هذا المحتوى من

إعلان