إعلان

7 نصائح للحفاظ على لمعان شعرك

04:57 م الإثنين 31 مارس 2014

480447943

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


1- قومي بتمشيط شعرك قبل غسله
فيساعد ذلك على تجنب تشابك الشعر أثناء غسله، والحاجة لتمشيطه مبللا للتخلص من التشابكات، مما يعرض الشعر للتكسر والتقصف.
2- غسل الشعر بالماء الفاتر

الماء الفاتر هو درجة الحرارة المثالية لغسل الشعر دون تعرضه للجفاف أو التجعد.
3- استعمال الشامبو بالطريقة الصحيحة على الشعر

ضعي القليل من الشامبو على راحة يديك وقومي بفركه جيدا بين يديك قبل وضعه على فروة الرأس. وقومي بوضع القليل من الماء على شعرك للحصول على رغوة جيدة للشامبو. قومي أيضا بتحريك أطراف أصابعك على فروة الرأس في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.
4- استعملي البلسم على الشعر بعد شطفه مباشرة

احرصي على التخلص من الماء الزائد من الشعر بعد غسله من الشامبو، ثم قومي بوضع كمية معتدلة من البلسم على الشعر، واتركيها من 2-4 دقائق ثم قومي بشطف الشعر جيدا.
5- اشطفي شعرك بالماء البارد

إن كنت ترغبين في لمعان خصلات شعرك، استعملي الماء البارد لشطف شعرك للمرة الأخيرة. فيعمل ذلك على غلق البشرة الخارجية للشعر، ويمنع خروج الرطوبة الناتجة عن استعمال البلسم خارج الشعر، كما يساعد على لمعان الشعر.
6- جففي شعرك برفق

ينبغي تجنب تجفيف الشعر عن طريق تدليكه بالفوطة، فيعمل ذلك على تلف الشعر وتجعده. لكن يمكنك لف شعرك بالفوطة كي تساعد على امتصاص الماء الزائد، ثم اتركيه كي يجف تلقائيا.
7- استعملي أمصال للشعر

في حالة ما إذا كان لديك شعر ناعم، أو مموج، أو حتى مجعد، فإن أمصال الشعر تساعد على تحسين ملمس الشعر، كما تعمل على حمايته من عوامل التلف المختلفة كأدوات التصفيف الحرارية، التعرض لأشعة الشمس أو التلوث. كما تضفي أمصال الشعر لمعة مميزة للشعر، وتساعد على نعومته مما يسهل عملية التصفيف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان