إعلان

مكياج رمضان الهادئ: استوحيه من أسابيع الموضة لصيف 2013

02:29 م الثلاثاء 09 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

في شهر رمضان نبتعد عن المكياج القوي والألوان الصارخة ونتجه إلى المكياج الهادئ. في هذا المعرض أعرفك على لوكات المكياج الطبيعي من أسابيع الموضة العالمية لصيف 2013.

اللوك الطبيعي كان رائجاً جداً لهذا الصيف أو ما يسمى بالـ barely there makeup أي المكياج القليل الذي بالكاد يمكن ملاحظته، وسترينه بوضوحٍ لدى Yigal Azrouël و Oscar de la Renta و Badgley Mischka.

خبراء التجميل اعتمدوا على إبراز البشرة النضرة والمشرقة بدلاً من التركيز على العيون والشفاه. فالبشرة هنا تبدو وردية وصحيّة وكأن الشمس قد لوّحتها بعض الشيء.

كيف تحضرين البشرة

لتحقيق هذه البشرة أنت بحاجةٍ إلى مستحضرين أساسيين. الأول هو المرطب ولعله من أكثر المستحضرات أهميةً في شهر رمضان لأن البشرة تفقد الكثير من الترطيب بسبب عدم شرب المياه لمدة طويلة. لذا احرصي على اختيار مرطب مناسب لبشرتك تمتصه سريعاً. أما المستحضر الثاني فهو الـ primer الذي يهيئ البشرة لاستقبال كريم الأساس ويعطِها ملمساً موحداً وسطحاً أملس.

بعد ذلك يمكنك تطبيق كريم الأساس وبوردة الخدين. وكما ترين لدى Reem Acra و Organic by John Patrick فقد تم تركيز البودرة على تفاحة الخدين بدلاً من الجوانب.

ركزي على الحواجب والرموش

الحواجب هي أيضاً أساسية في المكياج الطبيعي ولا بد من أن تحدديها بشكلٍ دقيق بلونٍ قريبٍ من لون شعرك. ولا تنسي أيضاً أن تكثري من الماسكارا لأن ظلال العيون تكاد تكون معدومة الوجود في هذا اللوك.

لكن إن رغبت باستخدام ظلال العيون فألوان الذهبي والمشمشي والأصفر الباهت كانت رائجة جداً ولكن بالدرجات الفاتحة وبدون لمعة كما لدى Badgley Mischka و Billy Reid و Yigal Azrouël.

الشفاه الناشفة

وأخيراً بالنسبة للشفاه استعيني بالألوان الباستيلية كالوردي والتفاحي والدراقي الباهت واحرصي أن يكون أحمر الشفاه matt أي عديم اللمعة.

أين أجد المستحضرات المناسبة؟

هناك الكثير من المتحضرات من مختلف الماركات، لكن اخترت لك منها هذه المستحضرات التي ترينها في معرض الصور مما قدمته ماركات التجميل لصيف 2013.

 

شاهدي أجمل لوكات المكياج الطبيعي من عروض صيف 2013 وأخبرينا أيها ستطبقين. 

فيديو قد يعجبك: