إعلان

اكتشفي أسرار شعر النجمات مع خبير صانسيلك جمال حمادي

11:58 ص الثلاثاء 23 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

هل تودين الحصول على شعر متألق لامع ينبض صحة وحيوية، عليك إذا التعرف على أسرار العناية الدائمة بشعرك وهذه الأسرار لم تعد بأمر مستحيل حيث يكشف لك جمال حمادي، الشريك المبتكر لمجموعة الشعر القوي واللامع من صانسيلك، ومصفف شعر النجمات والفنانات هذه الأسرار!.

فانتهزي فرصتك واحصلي على مظهر النجمات المتألقات سواء أكان ذلك في مقابلة عمل، أو في رحلة إلى الخارج من خلال التعرف إلى أسرار تألّق الشعر التي أفصح عنها جمال. فأنت أيضاً تستحقين أن تكوني نجمة!

 السرّ الأوّل، حافظي على طبيعة شعرك

تُعد الزيوت جزءًا طبيعياً من تكوين شعرنا، لذا فهي بالتأكيد العنصر المغذي الأساسي الذي يضفي تألقاً مذهلاً إلى شعرك. وتُعتبر المنتجات ذات المكونات الطبيعية مثل زيت الأركان، واللوز، والكاميليا، مفيدة للغاية لينمو شعرك بشكلٍ صحي. ويمكن لزيت شجرة الشاي أن يساعد أيضاً في الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية في شعرك.

نصيحة: للحصول على شعر ناعم ومذهل، تُعد هذه الوصفة طريقة بديلة رائعة وطبيعية يمكنك القيام بها بنفسك: امزجي آح البيض مع الخيار وبضع ملاعق من زيت جوز الهند في الخلاط، ودلّكي به شعرك، واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اغسليه. نؤكد لك أنّك ستعشقين نعومة شعرك!

 السرّ الثاني، لا داعي لتعقيد الأمور

البساطة ثمّ البساطة! عودي إلى الأساسيات، وتجنّبي استعمال جل الشعر وقلّلي من استخدام الرذاذ. واحرصي أيضاً على عدم الإفراط في استعمال الصبغة، لأنها قد تسلب شعرك رونقه وملمسه الطبيعي. وحاولي أيضاً تمليس شعرك بواسطة مملّس الشعر بدلاً من اللجوء إلى عمليات التمليس التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضعف شعرك.

نصيحة: إذا كنت تمشطين شعرك قبل الخلود إلى النوم، من الأفضل أن تستخدمي مشطاً خشبياً لفك العقد، لأن المشط العادي المصنوع من البلاستيك يؤدي إلى تكسّر الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يقوّي المشط الخشبي إفرازات الزيت الطبيعية للشعر التي تعزز رطوبته. ولا تنسَي أن تجففي شعرك بلطف بعد غسله، وإلا قد تلحقي الضرر بطبقات الشعر الخارجية وجذوره.

 السرّ الثالث، حافظي على رطوبة شعرك

الرطوبة عاملٌ أساسي ليتحلّى شعرك بالكثافة واللمعان. ولكن كل ما يتعرض له شعرنا يستنزف رطوبته، إن كان من ناحية استخدام الشامبو غير المناسب، أو استخدام مجفف الشعر، أو استعمال الصبغة أو حتّى تمليسه.

نصيحة: لا تنسي أنه بإمكانك دائماً علاج قلة الرطوبة هذه - إذ يمكنك تجديد بنية شعرك الطبيعي بفضل كريمات الترطيب والعناصر الغذائية. ومن المستحسن شطف شعرك بالمياه الباردة بعد غسله، لأن ذلك يغلق مسام طبقة الشعر الخارجية، ويحافظ على رطوبة الشعر ولمعانه. ولا تنسي أن تدلكي شعرك بالزيوت بين الحين والآخر، لا سيما أطرافه! وزيت الأركان مثالي في هذه الحالة.

 السرّ الرابع، زبدة الشيا لشعر متألّق

إن أحد المكونات الطبيعية المفضلة لدي هو زبدة الشيا. فهي توفّر الكمية المثالية من العناصر الغذائية التي تزيد لمعان شعرك الطبيعي. كما أنها تحمي شعرك من أشعة الشمس، وتحتوي على الفيتامين A والفيتامين E اللذين يعالجان مشكلات الشعر والجلد الناتجة عن الجفاف والتعرّض للشمس.

نصيحة: يعمل الفيتامين A على تنعيم الشعر ويتمتع بخصائص الترطيب، في حين أن الفيتامين E أساسي للحصول على لمعان فاتن، وهو متوفّر في الأطعمة مثل التوت، والأفوكادو والجوز، ناهيك عن أنه ينشّط الدورة الدموية، ويخفف من ظهور الشعر الأبيض.

 السرّ الخامس، اعتني بجسمك من أجل أبهى طلّة

لكي يلمع شعرك بالكامل، يجب أن تتمتّع كلّ شعرة منه بالصحّة من الداخل! ولتحقيق ذلك، يجب أن تغذي كل واحدة بمفردها. ولكن هذا لا يكفي، بل عليك أيضاً أن تتحلي بالإيجابية وأن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً!

نصيحة: إن السرّ إلى الشعر الصحي هو في السمك والزيوت. ارتقي بشعرك إلى مستوى مختلف من التغذية بشرب كميّات كبيرة من المياه، وتناول الكثير من الخضار والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون والحبوب - واحرصي أيضاً على تناول الطعام الغني بالحديد بوفرة. ولا تنسَي أن تكثري من تناول البروتينات والخضار المفيدة، فالحديد يمنح الشعر لمعاناً مذهلاً!

فيديو قد يعجبك: