إعلان

أفضل 10 مستحضرات جمال استخدمتها في عام 2013

12:11 م الثلاثاء 24 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عُلا خصيروف

في مهنتي أستطيع أن أختبر العديد من مستحضرات التجميل واكتشاف الأفضل منها. وفي عام 2013 استخدمت العديد من هذه المنتجات بشكلٍ متواصل مما مكنني من أن أتحقق من جودتها بشكلٍ شخصي. إليك إذاً أفضل منتجات الجمال التي استخدمتها في عام 2013!

1- أفضل كريم أساس

أنا لا أستخدم كريم الأساس إلا للمناسبات المسائية ولذلك أنا بحاجةٍ إلى كريم أساس ذو لونٍ طبيعي وتغطية ناعمة تدوم طويلاً وقد وجدت كل هذه الصفات في كريم أساس Lancome Teint Visionnaire الذي يأتي بالعديد من الدرجات. وما يميزه أنه مكون من زجاجة كبيرة تحوي الكريم السائل وعبوة صغيرة متصلة بها تحوي الكريم الجامد يمكنك فصلها بكل سهولة ووضعها في حقيبة يدك كي تتمكني من إعادة تطبيق الكريم في أي وقت وأي مكان!

2- أفضل كريم BB

هذا العام شهد صعوداً كبيراً لكريمات الـ BB المسؤولة عن توحيد لون وملمس البشرة وحمايتها من الشمس وإخفاء عيوبها والتخفيف من مظهر التجاعيد. وبالنسبة لي استخدمت طوال العام كريم الذي يأتي بالكثير من الفوائد للبشرة مثل احتوائه على فيتامين C وواقي من أشعة الشمس بدرجة 50 كما أنه خالٍ من البارابين. لاحظت أن الكريم يدوم طويلاً على البشرة ولا يشكل عليها طبقة دهنية مزعجة كما أنه يمتزج بها بكل سهولة.

3- أفضل خافي للهالات تحت العينين

الكونسيلر المفضل لدي هذا العام كان  Select Cover-Up من MAC فكمية قليلة منه كفيلة بتغطية الهالات الداكنة تحت العينين كما أنه يدوم طويلاً وتمتصه البشرة بكل سهولة.

4- أفضل ماسكارا

لا شك أن لماسكارا المفضلة لدي في عام 2013 كانت They’re Real من Benefit. فطبقة واحدة منها فقط كفيلة بمنح الرموش طولاً وكثافةً وحجماً بحيث لا تعودي بحاجةٍ أبداً إلى رموشٍ اصطناعية!

5- أفضل قلم كحل

كنت دوماً أبحث عن قلم الكحل المثالي الذي لا يذوب بسرعة ولا يتجمع في زوايا العينين ويدوم طول اليوم وهذا العام وجدت أخيراً هذا القلم وهو Colossal Kajal من Maybelline. إنه نصيحتي لكل سيدة لا ترغب في تعديل كحلتها كل نصف ساعة!

6- أفضل قلم كحل سائل

أستخدم قلم الكحل السائل لرسم الكحل فوق خط الرموش العلوي وبسبب الطقس الحار في منظقة الخليج كنت أعاني من اختفاء الكحل وذوبانه على البشرة بعد فترةٍ قصيرةٍ من رسمه. لكن هذه المشكل اختفت تماماً عندما اكتشفت قلم الكحل السائل Magic Marc’ER من مكياج Marc Jacobs. هذا المصمم أطلق أول مجموعة مكياج من علامته هذا العام والآن لا أستطيع الاستغناء عن هذا القلم السحري فعلاً. ثقي أن كحلتك لن تتحرك من مكانها طوال اليوم!

7- أفضل أحمر شفاه

في هذه الفئة لدي منتجان رائعان. الأول هو أحمر الشفاه باللون الفوشيا من "مكياجي"   ذو الرقم 31 الذي يعطي تغطية كاملة للشفتين وبكل سهولة كما أنه يحتوي على مرطب للشفاه. والثاني هو أيضاً اللون الفوشيا من مجموعة أحمر الشفاه Emotional Brilliance من Lush فهو ذو لونٍ غني وقوي ويدوم طويلاً كما أنه طبيعي 100%. هذا السمتحضر مثالي ليومٍ على الشاطئ لأنه مقاوم للمياه أيضاً!

8- أفضل ملمع شفاه

خياري هنا هو ملمع الشفاه Sheer Lip Gloss باللون الذهبي من Une. ما أحبه في هذا المستحضر أنه يمكن وضعه فوق أحمر الشفاه أو لوحده مما يعطي الشفتين مظهراً لماعاً براقاً وكأنهما مكسوّتان بطبقةٍ من الذهب! والمميز في ماركة Une أنها مكونة من مواد طبيعية بنسبة 70%.

9- أفضل بودرة للخدين

وهنا أيضاً سأختار مستحضرين. الأول هو بدورة الخدود باللون الورديThe Secret’s Out  من Bare Minerals فقد كانت صديقتي اليومية بفضل تركيبتها الطبيعية وتغطيتها الناعمة. والثاني هو حمرة الخدين السائلة Posie Tint من Benefit وهي أكثر من رائعة لأنها تدوم طوال اليوم وبالتالي ستضمنين مظهراً مشرقاً ووردياً لخديك على مدى ساعات النهار!

10- أفضل مرطب للجسم

إن لم تجربي زيت الجسم Huile Prodigieuse من Nuxe فلا بد من أن تضيفيه إلى روتينك الجمالي. هذا الزيت بديل رائع عن الكريم التقليدي لأنه يرطب البشرة بشكلٍ عميق وهو سريع الامتصاص ولا يترك أثراً على ملابسك كما أن رائحته رائعة وآسرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان