إعلان

البني.. ملك أحمر الشفاه في الخريف والشتاء

07:30 ص السبت 23 سبتمبر 2023

أحمر الشفاه

د ب أ–

يطل اللون البني كنجم في خريف وشتاء 2023/2024 في عالم أحمر الشفاه، حيث يمنح المرأة إطلالة طبيعية دافئة تنطق بالرقة والفخامة.

مظهر عصري

وأوضحت مجلة “Elle” أن أحمر الشفاه البني يستلهم موضة الثمانينيات من القرن الماضي، ولكنه يطل بمظهر عصري؛ حيث إنه يتخلى عن المظهر المطفأ ويتألق بدلا من ذلك بمظهر لامع بعض الشيء أو يتلألأ ببريق الألوان الميتالك أو يتحلى بمظهر مرطب للشفاه.

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن اللون البني يطل هذا الموسم بدرجات عديدة بدءا من لون القرفة الفاتح مرورا بلون الكاراميل والنوجا وصولا إلى لون الإسبريسو الداكن.

لون البشرة والعيون

وأردفت “Elle” أن أحمر الشفاه البني يغازل البشرة المتوسطة إلى الداكنة ويسلط الضوء على اللون الطبيعي للشفاه، مشيرة إلى أنه يبرز أيضا جمال العيون ذات اللون البني أو العسلي أو الأخضر. كما يداعب أحمر الشفاه البني البشرة الفاتحة والعيون الزرقاء.

ومع درجات البشرة الدافئة تبدو درجات البني المائلة للأحمر وكذلك البيج بمظهر أنيق، ومع درجات البشرة الباردة تعد درجات البني الباردة مثالية، لا سيما الدرجات المائلة للوردي. أما البشرة الحنطية فتغازلها كل الدرجات تقريبا، لا سيما البرونزي.

ولمعالم واضحة بشكل مثالي، ينبغي استخدام قلم تحديد الشفاه، مع مراعاة أن يكون الخط غير ظاهر للعيان، وذلك بخلاف الاتجاه الرائج في حقبة الثمانينيات.

تنسيق مع بقية المكياج

وبالإضافة إلى ذلك، أكدت “Elle” على أهمية تنسيق أحمر الشفاه البني مع بقية المكياج، موضحة أنه يبدو هادئا وطبيعيا للغاية مع مظهر "اللامكياج" العصري، في حين تضفي التفاصيل الخضراء أو الزرقاء في مكياج العيون لمسة جاذبية ساحرة على أحمر الشفاه البني.

ويتناغم أحمر الخدود بلون الخشب الوردي مع أحمر الشفاه ذي درجات البني الداكنة.

ومن خلال تنسيق أحمر الشفاه البني مع ظلال جفون ذات لون متناغم أو البودرة البرونزية على الوجنات يمكن الحصول على إطلالة "اللاتيه" أحادية اللون ذات الطابع العصري.

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع