إعلان

لا تفعليها.. خرافات تمنع شعرك من النمو مرة أخرى

11:00 ص الجمعة 29 يوليه 2022

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نور جمال:

مع انتشار التكنولوجيا وتعدد وسائل التواصل الاجتماعي، أدى ذلك بدوره إلى زيادة الوعي عند الفتيات بشكل كبير وتصحيح مصطلحات خاطئة لم يكنوا على علم بها، وإليكم بعض من هذه المفاهيم التي تخص الشعر وهي كاآتي:

- تساقط الشعر لا يكون خطرا دائما

يتساقط يومياً ما لا يقل عن 150-200 شعرة، ولكن يجب العلم أن الشعر يمر بمرحلة تسمى تيلوجين مرتين في السنة، وفي خلال هذه الفترة لن ينمو الشعر وهذا هو السبب في تساقطه بكميات كبيرة، ثم تبدأ الشعيرات الجديدة بالظهور مرة أخرى.

ولكن إذا حدث تساقط كبير أكثر من مرتين في السنة ولمدة تزيد عن شهر، فعليك زيارة الطبيب لمعرفة السبب، وذلك نقلاً عن موقع "pinkvilla".

- قص الشعر يجعله كثيفا

نظرًا لأن الشعر ينمو من الجذور وليس من الأطراف، فإن قصه لا يؤثر على سرعة النمو بأي شكل من الأشكال، بالإضافة إلى ذلك، وخلافًا للاعتقاد الشائع، فإن قصه لا يؤثر على كثافته لأن عدد البصيلات هو سمة وراثية.

- "ذيل الحصان" يجعل الشعر يتساقط

يتسبب في تساقطه في حالة ربطه بشدة، ولكنه يساعد على منع الشعر من التقصف ويحافظ عليه ويجعله كثيفاً.

- منتجات تجعله ينمو بسرعة

يجب أن نعرف أنه حتى أقوى الأدوية الهرمونية لا يمكنها إجبار الخلايا على الانقسام بسرعة أعلى، وهذا هو السبب في أنه لا توجد مستحضرات تجميل يمكنها أن تجعل شعرك ينمو بشكل أسرع، وتكون سرعة النمو هي سمة وراثية وعادة ما تكون 1 سم في الشهر.

- وضع البلسم والشامبو على الشعر

يعتبر الشامبو منتج فعال لتطهير فروة الرأس ولكن ليس الشعر، ولهذا يجب وضعه على الجذور وستكون بقايا الرغوة والشامبو على الشعر أثناء الشطف كافية لتنظيفه بالكامل.

والعكس صحيح مع البلسم يجب وضعه فقط على الشعر نفسه، وليس الجذور لأنه سيجعلها دهنية أسرع بكثير.

- السشوار مضر بالشعر

تندرج مجففات الشعر وأدوات الفرد المختلفة، تحت المنتجات التي تؤثر سلبًا على الشعر، ولكن إذا كنت تستخدمين منتجات ضد الحرارة فلا داعي للقلق بشأن صحة شعرك.

- الكيراتين مفيد للشعر

يحتوي الكيراتين في تركيبته على الفورمالديهايد المستخدم في تشريح الجثث ولكن تتطور قليلاً اليوم ولكن به نفس العناصر التي استخدمها اجدادنا في التلويح الكيميائي، وتعمل هذه المنتجات على تدمير بنية الشعر لذلك، فإن وضعه ليس صحيًا للعناية به ولكنه تجميلي لمنح شعرك جاذبية بصرية مؤقتة.

- قشرة الشعر معدية

قشرة الرأس تحدث بسبب العمل الإضافي للغدد الدهنية، ويسبب ذلك ظهور كمية إضافية من جزيئات الجلد المتقشرة، ولهذا السبب لا يمكن أن تصاب بقشرة الرأس عند ارتداء قبعة شخص آخر أو باستعارة مشطه ومع ذلك، هذا لا يعني أنه يجب أن ننسى قواعد النظافة الشخصية.

فيديو قد يعجبك: