إعلان

علامات إذا وجدتها في الملابس المعروضة على الإنترنت فلا تشتريها

05:30 م الثلاثاء 15 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أميرة حلمي

أكثر الملابس أقل جودة قد تبدو راقية وعالية الجودة بفضل براعة البائعين والمصورين والعارضات، ولا ندرك مقدار خطئنا حتى نجرب ارتداء الملابس المشراه أون لاين، وكثيراً ما يحدث ذلك عندما نشتري أشياء لا يمكن إعادتها.

ومن أجل مساعدتكن في توفير الوقت والمال، جمعنا لكن بعض العلامات التحذيرية التي ينبغي الانتباه لها قبل الشراء عبر الإنترنت وفقا لموقع برايت سايد الامريكي.

- عرض الملابس بدون عارضة

قد تصيبك خيبة أمل كبيرة عندما تجربين ارتداء الملابس المعروضة على المواقع والتطبيقات الإلكترونية دون عارضة أزياء.

لن تعرفي كيف سيتناسب الزي مع شكل جسدك، وبالتالي قد تواجهين بعض المفاجآت غير السارة.

على سبيل المثال، الأربطة والأحزمة التي تعجبنا في الصور قد تجعل حجم البطن كبيراً في الواقع، أو قد تكتشفين أن تلك الثنيات الجميلة في الصور قديمة الطراز عندما ترتدينها، أو قد تجدين طول الأكمام مختلفاً تماماً عن توقعاتك.

- وقوف العارضة بطريقة غير طبيعية

من الواضح أن العارضات اللاتي تعرضن الملابس في وضعيات غريبة وغير مفهومة يخفين عنا سراً ما.

وبالرغم من أن عرض الملابس في تلك الوضعيات غالباً ما يجعلنا نرغب في شرائها فوراً، سينطوي ذلك على مخاطرة شراء شيء مختلف تماماً عما نأمل.

- شكل جسد العارضة مختلف عن جسدك

من غير المرجح أن يكون الرداء المصمم خصيصاً للفتيات الطويلات ملائماً للفتيات القصيرات ذوات الجسد المكتنز. لتجنب خيبات الأمل عند تجربة رداء أعجبك على الإنترنت وأسرعتِ لشرائه، انتبهي لكل التفاصيل مثل نوع ولون جسد العارضة، وليس طولها فحسب؛ قد يبدو الرداء المثالي على شخص مختلفاً تماماً على شخص آخر بسبب اختلاف شكل الجسد بين الاثنين.

- العارضة تخفي تفاصيل الرداء بيدها

الوضعية المستقيمة للعارضة تخبرنا بالكثير عن جودة الملابس المعروضة. إذا كانت الأيدي تغطي فتحة الصدر أو الخصر فربما تخفي تصميماً سيئاً لفتحة الصدر أو ظهور تغضن في الملابس عند شد النسيج في وضع الوقوف الطبيعي أو أي مشكلات أخرى في التصميم.

- عرض الملابس مع خلفية “أجمل مما ينبغي”

يستخدم الباعة تصميمات الخلفيات وبرنامج فوتوشوب لسبب وجيه؛ يتيح لهم ذلك تحويل أي منتجات مهما كانت جودتها متواضعة إلى منتجات جميلة، على صفحتهم على الأقل.

يعمل الباعة المتمرسون على تشتيت انتباهنا بالتفاصيل الجانبية المثيرة للاهتمام، مما يزيد تعلقنا بالصورة المعروضة، وينتهي الأمر بوصول قطعة ملابس منخفضة الجودة إلى منزلك.

- اقتصاص صورة الرداء بشكل مبالغ فيه

اقتصاص الصور بشكل سيء يصيب المشاهد بالارتباك، ويساعد البائع على إخفاء أي عيوب مثل التصميم القديم للملابس. اقتصاص الصورة لعرض ما فوق الخصر فقط أو أسفل الخصر بقليل مثل الصورة المعروضة قد يخفي حقيقة أن البنطال قصير جداً أو أن تصميمه قديم الطراز.

- عرض قطعة الملابس التي تعجبك مع قطع أخرى جذابة

في بعض الأحيان تكون تصميمات المتاجر الإلكترونية مربكة للغاية؛ عادة ما تجمع بين عدة تصميمات مملة أو غير مترابطة في صورة واحدة بألوان ساطعة جذابة. في هذه الحالة، لا تعجبنا قطعة الملابس التي نفكر في شرائها فحسب، وإنما الصورة ككل. ولكننا لن نتمكن من محاكاة تلك الإطلالة التي رأيناها في الصورة إلا بشراء كل قطع الملابس الظاهرة في الصورة.

- ملاحظات ونصائح عامة عند شراء الملابس عبر الإنترنت

1: لا تشتري الملابس التي تعرضها العارضة في وضعية نصف استدارة فقط. لاحظت أن الملابس التي تبدو جيدة من زاوية جانبية لن تبدو جيدة من المواجهة عندما تشترينها.

2: عند المقارنة بين ردائين، من الأفضل اختيار الملابس المعروضة في مقطع فيديو.

في بعض الأحيان يبدو الشيء الذي يعجبنا في الصور مختلفاً تماماً في الواقع. ولهذا السبب، ترفق المتاجر الكبيرة مقاطع فيديو توضح كيف تبدو الملابس التي تودين شراءها في عرض أزياء واقعي. لا تتجاهلي هذا الخيار المفيد؛ غالباً ما يساعدنا في اتخاذ قرارات أفضل عند الشراء.

لمتابعة إطلالات النجمات وأحدث صيحات الموضة والأزياء.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: