للمرأة: 8 حيل لإزالة جميع أشكال الندبات وشفائها.. منها البصل

09:01 م الخميس 22 أبريل 2021

كتبت نور جمال

معالجة آثار الحبوب والندبات أمر صعب، ويستغرق الكثير من الوقت ما يتطلب الصبر، ولكن هناك بعض المنتجات التي يمكن أن تقلل عليكِ الوقت وتساعدك في الشفاء سريعاً، نستعرضها لكم وفقا لموقع "brightside".

1- الفازلين:

الفازلين علاج فعال وموثوق به مقارنة بالكريمات غالية الثمن، فهو يساعد في الحفاظ على البشرة رطبة وأقل جفافاً وخشونة، ويخفف من الندوب وعلامات التمدد وحب الشباب.

يوضع 3 مرات في اليوم لمدة 3 أسابيع.

2- جل الصبار الخام:

تم استخدامه لعدة قرون لخصائصه العلاجية الرائعة التي تحتوي على مادة تشبه الهلام، وتعزز عملية تجديد وتطهير الجلد التالف وهو مضاد للالتهابات.

فقط استخرجيه من الصبار وضعيه على الندوب في وجهك، وقومي بالتدليك بحركات دائرية واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر كرري هذا مرتين في اليوم.

3- الضمادات السيليكون:

إذا كانت لديكِ ندوب كبيرة يمكنك وضع الضمادات عليها، وذلك بسبب أن العلاجات التي يوجد بها السيليكون تزيد من الترطيب وتحمي الجلد من البكتيريا وتصبح الأنسجة المتندبة أكثر نعومة.

يمكنك البدء في وضعها بعد أسبوعين من التئام الجرح وستعمل مرتين في اليوم، حتى يحقق النتائج المطلوبة.

4- الزيوت الأساسية:

تعمل الزيوت الأساسية بشكل عام على تعزيز الكولاجين، ولها خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات وقابضة للمسام.

لذلك جربي تدليك الزيوت العطرية على الندوب وستلاحظين كيف تختفي تدريجياً وتصبح أقل وضوحاً وهى تعالج كل أنواع الندبات.

5- التدليك:

تعتبر هذه طريقة رائعة وغير مكلفة، وهي تدليك البشرة بالغسول لمدة 30 ثانية عدة مرات في اليوم، حيث يساعد ذلك في تكسير العصابات الكثيفة من الكولاجين التي ترتبط بالأنسجة وتعزز إفرازه في البشرة.

6- واقي الشمس:

إذا كنتي ترغبين في مساعدة بشرتك على التئام الندوب، فلا تعرضيها أبداً للأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، لأنها تبطئ عملية التجدد، وتساعد خلايا الجلد على إنتاج التصبغات، ما يتسبب في ظهور البقع الداكنة وتغيير اللون لذلك يجب أن تضعي واقي شمس قبل أن تخرجي.

7- البصل:

نظراً لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والبكتيريا، يعمل على التقليل من الأنسجة الضارة وتنعيمها دون وجود أي آثار جانبية، ويوضع 3 مرات في اليوم بعد الولادة القيصرية لإخفاء علامات التمدد.

اقرأ أيضا: لكل بشرة كريم أساس يناسبها.. ما الملائم لكِ؟

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي