أسرع علاج للتخلص من البقع الداكنة نهائيًا

11:00 ص الجمعة 07 فبراير 2020
أسرع علاج للتخلص من البقع الداكنة نهائيًا

أسرع علاج للتخلص من البقع الداكنة نهائيًا

نقلًا عن العربية:

تنتج البقع بنسبة 63% بسبب التعرّض للشمس دون حماية وفي 13% منها عن الشيخوخة. أما علاجها فقد أصبح أسهل وأسرع مما كان عليه في السنوات الماضية.

والبقع الداكنة هي بمثابة رسائل صامتة توجهها البشرة، تدل على أن مخزونها من الحماية الطبيعيّة تجاه الشمس بدأ ينفد.

ولذلك من الضروري أن نأخذ هذه الرسائل على محمل الجد والأفضل أن نؤمّن الوقاية التي تحتاجها البشرة لمنع ظهور هذه الرسائل والحفاظ على شباب الجلد لأطول فترة ممكنة.

إن الاعتقاد السائد أن هذه البقع تترافق مع ظهور التجاعيد بعيدا عن الحقيقة، فهذه البقع تنتج بشكل أساسي عن الإفراط في التعرّض للشمس لفترة طويلة ودون حماية.

وهي لا ترتبط بشكل مباشر بشيخوخة البشرة ولكن بالشيخوخة المبكرة التي تنتج عن التعرّض للأشعة ما فوق البنفسجيّة.

وهي تأتي بعد أضرار تلحق بخلايا الجلد تطال كافة أنواع البشرة ولكنها تكون أكثر بروزاً على البشرة الفاتحة منه على البشرة الداكنة.

ظهور هذه البقع يأتي عادةً بعد سنوات طويلة من التعرّض المباشر للشمس دون حماية. ولم يستطع خبراء العناية بالجلد تحديد المسبب الأساسي لها حتى الآن، ولكنهم يعتقدون أنها تنتج عن الأشعة ما فوق البنفسجيّة من فئةA وB. بشرتنا تبقى عرضة لهذه الأشعة حتى من وراء الزجاج أو عندما يكون الطقس غائماً.

ترتبط الوقاية من ظهور البقع بعدم التعرّض للشمس دون استعمال مستحضرات حماية، على أن يتمّ اختيار كريمات حماية تتمتع بفعالية تجاه الأشعة ما فوق البنفسجيّة من فئةA وB.

الاستعانة بهذه الحماية يجب أن يتمّ على مدار العام خاصةً في حالة التعرّض المباشر للشمس باستمرار نتيجة الظروف الحياتيّة أو المهنيّة.

علاج هذه البقع عندما تكون في مراحلها الأولى يعتمد على استعمال كريمات مبيّضة تؤمّن القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي ولكنه يُصبح أكثر صعوبة لدى مرور الوقت عليها.

قبل الخضوع لأي إجراء تجميلي، يجب التأكد من أن هذه البقع ليست خطيرة ولا ترتبط بأي من مظاهر سرطان الجلد أو أحد الأمراض الجلديّة الأخرى.

لذلك وحده الطبيب قادر على تحديد أسبابها والعلاجات المناسبة لها.

من أبرز العلاجات المفيدة في هذا المجال، نذكر العلاج بالتبريد المعروف باسم Cryotherapy.

فهو يؤمّن القضاء على هذه المشكلة في حال تطبيقه على يد اختصاصيين، لأن أي سوء تطبيق في هذا المجال ممكن أن يحوّل البقع الداكنة إلى بقع بيضاء تبقى ظاهرة على البشرة.

ويُشكّل اللايزر علاجاً فعالاً في القضاء على البقع الداكنة أيضاً، وهو يتمّ في جلسة أو اثنتين. ويُنصح بتجنّب التعرّض المباشر للشمس بعد التخلّص من هذه البقع لتجنّب ظهورها من جديد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113027

    عدد المصابين

  • 101881

    عدد المتعافين

  • 6548

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي