إعلان

بـ 5 حيل بسيطة.. احصلي على شعر ناعم دون وصفات أو علاجات

02:05 م الإثنين 08 يوليه 2019

بـ 5 حيل بسيطة.. احصلي على شعر ناعم دون وصفات أو ع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سمية عبد الهادي

دون وصفات طبيعية قد تطول نتائجها على الشعر، أو استخدام منتجات كيمياوية قد تؤثر سلبًا ويجعله هائشًا متقصفًا، أو حتى اللجوء إلى الأجهزة التي تترك أضرارًا وقد تصيبه بالتساقط مع مرور الوقت، نقدم لكِ أبرز العادات اليومية التي تمنح المرأة شعرًا ناعمًا جذابًا، وفقا لتصريحات إنجي علي خبيرة التجميل، وذلك في النقاط التالية:

1- المنشفة القطنية

المنشفة القطنية

يفضل استخدام منشفة من القطن لتجفيف الشعر بعد غسله، حيث لا يؤثر هذا النوع من الأقمشة بصورة سلبية على الشعر مثلما يحدث مع بقية المناشف، إذ إن ملمس القطن يكون ناعما على الشعر ويمتص الماء جيدا، فلا يتعرض للتساقط أو التكسر أثناء التجفيف.

ومن المعروف أن الشعر المبلل يصبح عرضة أكثر للتساقط، حيث تكون الجذور غير مستقرة لوجود الماء بها، كما أن المناشف القطنية نظرا لملمسها الناعم تمنح الشعر بريقا ولمعانا، لا سيما إذا تم التجفيف بصورة هادئة ومن أعلى لأسفل.

2- مشط خشب

مشط خشب

يكون تأثير استخدام المشط الخشب أفضل كثيرا من البلاستيك، لأنه لا يصدر موجات كهربائية أثناء عملية التمشيط بعكس البلاستيك، ما يؤدي إلى ضعف وتقصف الشعر، كما أنه يقوم بتدليك رقيق لفروة الرأس، ما يتسبب في تحفيز إنتاج الكولاجين، وينشط الدورة الدموية بها، وهو ما يعزز من نعومة وصحة الشعر.

3- عقد "ربط" الشعر

عقد ربط الشعر

عقد الشعر من الأمام بعد تمشيطه وتركه لمدة 4 ساعات، أو حتى الصباح إذا كان ذلك ليلا، حيث يعمل هذا على مرونة الشعر وفرده، كما يمنحه نعومة كالحرير.

4- لف الشعر

لف الشعر

ينبغي أن تتم هذه العملية بعد غسل الشعر بساعة، حتى يكون قد تخلص من الماء وتم تجفيفه جيدا، ويكون لف الشعر بعد تصفيفه برقة إلى الأمام، ثم قسمه إلى نصفين، ولفه بطريقة عكسية، على أن يكون الجزء الأيمن نحو الأيسر والعكس، ويتم تثبيت كل جانب بـ"دبابيس" الشعر، ليصبح مثل الدائرة، وتركه حتى الصباح أو لعدة ساعات، بعد فرد وتصفيفه مرة أخرى ستجدين شعرا ناعما كالحرير.

5- التهوية

التهوية

من العادات التي بإمكان المرأة القيام بها حتى أثناء النوم هي تهوية الشعر، ورغم ذلك معظم السيدات لا يقمن بذلك، ترك الشعر حرا دون قيود أمر مهم لا سيما بعد غسله، فمن المفترض بعد غسل الشعر وقبل النوم أن تحرص المرأة على تركه دون غطاء، لكون ذلك يجعله جافا كما يصيبه بالقشر، لذلك يفضل أن يتم تهويته دائما.

فيديو قد يعجبك: