7 عادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر.. تعرف عليها

04:28 م الأحد 24 مارس 2019
 7 عادات يومية خاطئة تسبب تساقط الشعر.. تعرف عليها

تساقط الشعر

كتبت- منة نافع

تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات والرجال، وتتعدد الأسباب بدءًا من تناول الأطعمة غير الصحية التي تسبب تلف الشعر وتساقطه، أو لعوامل وراثية، إذ عند بلوغك سن معين ستلاحظ تساقطه بشكل كبير بسبب العامل الوراثي.

وعلى غير العادة؛ هناك بعض العادات الخاطئة اليومية التي نفعلها دون إدراك ومن الممكن أن تكون سببًا في تساقطه بشكل كبير.. ولذلك جمعنا لكم بعض العادات اليومية الخاطئة التي ينصح بالابتعاد عنها، بحسب ما جاء في موقعي Stylish وReaders Digest الأمريكي، في السطور التالية:

1- الإهمال في تناول الأطعمة المفيدة للشعر:

يلجأ معظم الأشخاص لتناول الأطعمة المغذية لصحة القلب والمعدة والمخ، والتركيز على أطعمة معينة وإهمال أخرى، فهذا بالتأكيد عامل أساسي وقوي يعمل على سقوط الشعر بشكل مبالغ فيه.

لذلك عليك الاهتمام بتناول الأطعمة المغذية للشعر من خلال تناول كميات كبيرة من البروتين والخضراوات الورقية كالجرجير والخس والبقدونس.

2- الاستحمام بالماء الساخن:

خاصة في الشتاء، يلجأ كثيرون للاستحمام وغسل الشعر بالماء الساخن، ولكن هذه العادة الخاطئة تعمل على سقوط الشعر وتعرضه للتلف، إذ تعمل المياه الساخنة على إزالة الزيوت من الشعر وتعرضه للجفاف، وبالتالي تسبب تساقطه بشكل كبير.

3- سوء التعامل مع شعرك وتحديد نوعه:

من الضروري التعرف على مشكلات شعرك والتعامل معها حتى لا تفقد المزيد وتعرضه للتلف الدائم، ومن الأخطاء التي تسبب فقدان الشعر استخدام الفرشاة البلاستيك التي تعمل على تلفه بشكل كبير، إذ يفضل استخدام الفرشاة الخشب والاهتمام بتمشيطه ثلاث مرات في اليوم لتنشيط الدورة الدموية ووصول الدم والعناصر المغذية لبصيلة الشعر.

4- تصفيفات الشعر الخاطئة:

هناك بعض التصفيفات التي تسبب إجهاد لفروة الرأس من خلال شد الشعر بطريقة خاطئة تعمل على قفل مسام الرأس وبالتالي تسبب تساقطه.

5-تعرض الشعر لدرجة حرارة عالية:

تلجأ معظم الفتيات إلى استخدام مكواة الشعر أكثر من مرة خلال الأسبوع، للحصول على اللمعان ومظهر جذاب للشعر، ولكن هذه من العادات التي تسبب بشكل كبير تلف الشعر وتعرضه للتساقط نتيجة درجة الحرارة المرتفعة.

6-التدخين:

واحدة من أكثر المسببات التي تعمل على فقدان الشعر التدخين، إذ يسبب تقليل الدورة الدموية في المخ بشكل كبير، وبالتالي يمنع نمو بصيلات الشعر.

7-اللعب الدائم في خصل الشعر:

عند التفكير في أمر ما، يختار الشخص دائمًا خصل الشعر، وفي بعض الحالات تكون بسبب التوتر القهري، ولكن هذه العادة الخاطئة تسبب في تلف وتكسير بصيلات الشعر نتيجة للفه بطريقة عكسية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106877

    عدد المصابين

  • 99084

    عدد المتعافين

  • 6222

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44145449

    عدد المصابين

  • 32350904

    عدد المتعافين

  • 1169667

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي