• "على الطريقة اليابانية".. 5 تمارين مفيدة لجسم رشيق

    11:00 م الجمعة 22 مارس 2019

    كتب- معتز حسن:

    تسائل الكثيرون حول السر وراء طول أعمار السيدات اليابانيات، فهن يحتفظن بالسجل العالمي للعمر الأطول على مدى أكثر من عشر أعوام، ويرجع السبب لعدة عوامل متعلقة بنط الحياة اليومي.

    ولكن من أهم تلك العوامل هو ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وهناك مجموعة تمارين محددة طورها أحد الأشخاص اليابانيين اسمه كاتسوزو، والذي أصيب بمرض خطير هدد حياته وهو في العشرينات من عمره، إلا إنه من خلال هذه التمارين تمكن من أن يعيش حتى عمر 75 عامًا، وفي هذا الموضوع ننشر لكم هذه التمارين- وفق ما نشره موقع "brightside".

    - المركب

    المركب

    ويعتمد التمرين الثاني على الاستلقاء على الأرض مع رفع الرأس والقدمين لأعلى، ومحاولة لمس الركبتين بيديك، في الوقت نفسه ارفعي الجزء العلوي من جسمك لأعلى مع الأذرع المستقيمة. ويفضل هذا التمارين للسيدات بعد الولادة عندما تصبح عضلاتها أضعف، كما أنه يحسن التوازن والهضم ويساعد على فقدان الوزن غير المرغوب فيه في المعدة.

    - الدوران للخلف

    الدوران للخلف

    يجب الاسترخاء أولًا ومن الجلوس على القدمين فقط، مع تثبيت العمود الفقري، وبعد ذلك ثني الظهر إلى الخلف مع لمس الكاحلين بيديك، والاستمرار على هذا الوضع لمدة 5 ثوان. ويقلل هذا التمرين من كمية الدهون على الفخذين ويخفف من آلام أسفل الظهر ويحسن التنفس.

    - تمرين الحوض

    الحوض

    عليك بالجلوس على الأرض بالشكل الذي تكون فيه يديك وركبتيك ملامسين للأرض، وحركي العمود الفقري الخاص بك نحو السقف، وتأكد من أن كتفيك والركبتين تحتفظان بموقفهما. ويتم تكرار هذا التمرين لـ20 مرة. وتفيد هذا التمرين عضلة الفخذين والبطن والظهر وتنشط الأعضاء في البطن وتخلق التوازن العاطفي وتريح التوتر وتهدئ العقل.

    - الانحناء

    الانحناء

    يجب عليك الوقوف بشكل مستقيم ومن ثم ثني الظهر إلى الأمام مع فرد اليدين قدر الإمكان، ومن ثم الانحناء إلى أسفل، مع ملامسة الأرض، ومعاودة التمرين أكثر مرة حتى تتمكني من لمس الأرض. هذا التمرين يخفف آلام الظهر والساق.

    - ثني الرأس

    ثنى الرأس

    يجب أن تستلقي على ظهرك ثم استرخ وتخيل أن جسمك فارغ وخفيف كالورقة، ومن ثم اثن ركبتيك ولا ترفع قدميك. وابدأ في رفع رأسك ببطء وحاول الوصول إلى ركبتيك براحة يديك. ولا ترفع عظمة العمود الفقري. واستمر في هذا الوضع ما دمت تستطيع. مع ضرورة تخيل أن الطاقة تأتي من رأسك.

    ويساعد هذا التمرين على تحسين الوضع والدوران الدماغي.

    إعلان

    إعلان

    إعلان