إعلان

أهلا بالأربعينيات.. 5 عادات تمنحكِ بشرة شبابية مدى الحياة

05:00 م الإثنين 28 أكتوبر 2019

أهلا بالأربعينيات.. 5 عادات تمنحك بشرة شبابية مدى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

يظن النساء أنّ من الصعب الحفاظ على شباب بشرتهن خلال فترة الأربعينيات، نظرًا للتغيرات التي قد تطرأ عليهن مثل؛ انخفاض إنتاج الكولاجين الذي يفقد البشرة مرونتها ويجعل الجلد شاحبًا، وخلل في هرمون الثيروكسن المسؤول عن نعومة البشرة وإعطائها النضارة والشباب.

يجب عليكِ سيدتي تبني عادات العناية بالبشرة التي تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة ومشاكل تجديد الخلايا خلال الأربعينات من عمرك، لتحصلي على بشرة شبابية مدى الحياه، وفقًا لموقع"timesnownews".

إذا كانت الثلاثينيات هي الوقت المناسب للبدء في التفكير في روتين العناية بالبشرة المضاد للشيخوخة، فاحرصِ على اتخاذ خطوات إيجابية عند دخولك الأربعينيات من العمر.

وإذا ما زلتِ في العشرينيات من العمر، من الضروري أن تتبعي أيضا روتينًا للعناية بالبشرة لمحاربة حب الشباب والعيوب والبشرة الجافة ومشاكل جلدية أخرى مماثلة، لتدخلي فترة الثلاثينيات والأربعينيات وأنتِ بكامل شبابك ورونقك

وقال الدكتور فيجاي سينجال، أخصائي التجميل والعناية بالجلد والبشرة بدلهي: إن معدل دوران الجلد لدينا يتباطأ مع تقدمنا في العمر؛ ففي عمر العشرين، يبلغ معدل دوران الجلد لدينا ما يقرب من 20 يومًا، ويزيد ذلك إلى 45 يومًا مع دخولنا الأربعين، ولهذا السبب يجب أن تحتوي مستحضرات العناية بالبشرة على مكونات تساعد على تجديد البشرة.

وقدم " سينجال" 5 عادات للعناية بالبشرة يجب أن تتبعها النساء عند دخولهن حقبة الأربعينات:

1- استخدام الكريمات الذي يحتوي على الريتينول

الغرض الوحيد من مادة الريتينول هو مكافحة مشاكل الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ويمكن استخدام الرتينويدات الموضعية المختلفة لزيادة تخليق الكولاجين وتقليل تحلل الكولاجين، وتساعد على سرعة دوران الجلد إضافة مصل أو كريم يحتوي على الريتينويد للعناية بالبشرة.

2- مكافحة الشيخوخة بالمرطبات

كلما تقدمت في العمر، تصبح بشرتك أكثر جفافًا، لذا عليكِ استخدام مرطبات مضادة للشيخوخة تحارب علاماتها المزعجة، ما يجعلها تبدو ممتلئة وصحية أكثر.

3- مصل مضاد للأكسدة الغنية

نظام العناية بالبشرة في الأربعينيات يدور حول "الحماية والوقاية" بمساعدة منتجات غنية بمضادات الأكسدة القوية.

إن استخدام مصل غني بمضادات الأكسدة على وجهك ورقبتك يساعد في محاربة مشاكل البشرة الناتجة عن التعرض للشمس والتلوث.

4- قناع حمض الهيالورونيك

هذا القناع مهم للغاية لكل النساء اللاتي يعانين من جفاف البشرة، فحمض الهيالورونيك فعال للغاية ضد التجاعيد والخطوط الدقيقة والجفاف وملمس الجلد ومشاكل الشيخوخة المماثلة. يمنح بشرتك 20 مرة أكثر من الترطيب من الأقنعة العادية.

5- كريم العين

المنطقة المحيطة عينيك هي الجزء الأكثر حساسية من وجهك وستظهر أول علامات الشيخوخة. يمكن أن يساعدك استخدام كريمات العين المستهدفة في الحفاظ على علامات الشيخوخة هذه. هناك الكثير من كريمات العين المضادة للشيخوخة الموجودة هناك، ما عليك سوى العثور على الكريمات المناسبة لبشرتك.

فيديو قد يعجبك: