"كله طبيعي ومن غير مكياج".. 10 نصائح للعناية بجمال بشرتك وحل مشاكلها

03:00 م الإثنين 07 يناير 2019
"كله طبيعي ومن غير مكياج".. 10 نصائح للعناية بجمال بشرتك وحل مشاكلها

كله طبيعي ومن غير مكياج .. 10 نصائح للعناية بجمال

كتبت- فاطمة خالد:

تسعى فتيات كثيرات للحصور على مظهر جميل وصحي، دون الاستعانة بمستحضرات التجميل لإخفاء حبوب البشرة أو الهالات السودة، وغيرها من المشكلات التي ربما تعاني منها، فكيف يمكن الاستغناء عن المكياج تمامًا؟

يستعرض لك "مصراوي" 10 نصائح للعناية بمظهرك دون استخدام مستحضرات التجميل، وفقًا لموقع my awesome beauty.

1- الطعام والشراب الصحي

ربما هي نصائح معتادة إلا أنها لا غنى عنها لبشرة صحية ونضرة، فالأطعمة الصحية من الخضار والفاكهة واللحوم غنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم ليصبح صحيًا، ما ينعكس بالضرورة على البشرة، بخلاف الأطعمة الجاهزة والمقلية والتي تفقد الجسم تلك العناصر وبالتالي تظهر بشرتك شاحبة ومتعبة وأكبر من سنك الحقيقي.

أما عن الشراب الصحي فإن أفضلهم الماء ثم الحليب والعصائر الطبيعية، كما أن القهوة والشاي مشروبات صحية لكن دون تحلية زائدة ودون الإفراط في تناولهم، للحصول على بشرة نضرة وجذابة، وابتعدي عن المشروبات الغازية والعصائر المركزة والمعلبة.

2- النوم الكافي

قلة النوم لا تسبب فقط الإجهاد وهياج الأعصاب، بل أيضًا تسبب فقدان البشرة لحيويتها وتراكم الهالات السوداء، وظهور أماكن داكنة في الوجه، لذا عليك الحرص على النوم 8 ساعات يوميًا ليلًا، لتظهر بمظهر نضر وجيد.

3- غسل الوجه مرتين

لتتجنبي ظهور الحبوب وتراكم الخلايا الميتة على وجهك، اعتمدي غسل الوجه مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، واستخدمي غسول وجه خالي من الكيماويات أو الروائح، ويكون مناسب لنوع بشرتك، حتى تتجنبي التهابات البشرة وجفافها.

4- تقشير البشرة وترطيبها

التقسير والترطيب عمليتان أساسيتان للحصول على بشرة صحية دون مكياج، وترطيب البشرة يجب أن يحدث يوميًا بوضع الكريمات المرطبة ليلًا، وعليك مراعاة استخدام المرطبات الجيدة والفعالة.

أما عن التقشير فهو خطوة مهمة لإزالة طبقة الأتربة غير الصحية التي تتكون على البشرة بفعل الملوثات والشمس، فيمكن استخدام المقشرات الطبيعية، ويمكن استخدام تلك الطبية، مرتين أسبوعيًا.

5- استخدمي واقي شمس

إذا كان يتطلب عملك ودراستك النزول نهارًا والتعرض للشمس لساعات طويلة، فلا غنى عن كريم الوقاية من الشمس، حتى تحمي بشرتك من الاسمرار، والآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية.

يجب اختيار نوعا مناسبا لبشرتك، خاصة إذا كانت دهنية، ويجب أن تتبعي طريقة استخدامه جيدًا.

6- المكياج الثقيل

تجنبي استخدام المكياج الثقيل بكثرة وباستمرار، خاصة إذا كنت لا تعتدمي تنظيف البشرة قبل النوم، لأن تراكم المكياج الثقيل، مثل كريم الأساس يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة للبشرة مثل ظهور حبوب، وظهور التجاعيد المبكر.

7- بدائل طبيعية

استبدلي المكياج بالبدائل الطبيعية مثل زيت الخروع أو الفازلين، لتجعلي رومشك أكثر لمعانًا وكثافة.

8- تنظيف الحاجبين باستمرار

إن الشعر المتراكم حول الحاجبين من أكثر الأشياء التي تجعليك تبدين غير جذابة، لذا عليك تنظيفهم وترتيبهم باستمرار سواء إذا كنت تفعلين ذلك بنفسك أو تستعين بصالون التجميل.

9- تنظيف الأسنان

من أكثر الأشياء لفتًا للنظر هي الأسنان والابتسامة، لذا عليك الاهتمام بابتسامتك دائمًا، سواء تنظيفها بعناية، أو معالجتها عند طبيب الأسنان إن لم تكن مستوية ومنتظمة.

10- الشفاه

عليك الاهتمام بالشفاه لأنها تكمل ابتسامت من جهة وتبرز جمال مظهرك من جهة أخرى، فيجب العناية بتقشيرها وترطيبها بالفازلين، لمنع تقشقها ولإعطائها مظهر لامع وجذاب.

إعلان

إعلان

إعلان