إعلان

كيف تحمين بشرتك من التلوث

04:00 ص الإثنين 21 يناير 2019

كيف تحمين بشرتك من التلوث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

الوجه هو الجزء الأكثر تعرضاً من الجسم للعوامل الجوية الخارجية، ويمكن لتلوث الهواء أن يتسبب في عديد المشاكل للبشرة.

وتعرف منظمة الصحة العالمية تلوث الهواء بتلوث البيئة الداخلية أو الخارجية بأي عامل كيميائي، أو فيزيائي، أو بيولوجي، يعدل الخصائص الطبيعية للغلاف الجوي، وبعبارة أخرى، هو أي شيء يدخل في الهواء ولم يكن موجوداً في السابق.

وتشمل ملوثات الهواء الرئيسية التي لها تأثيرات مضرة بالجلد، الأشعة فوق البنفسجية الشمسية، والهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، والمركبات العضوية المتطايرة، وأوكسيدات النيتروجين ، والأوزون، وحتى التدخين، حسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لحماية البشرة من التلوث:

1- الحماية من الشمس

للحد من تأثير أشعة الشمس، يجب استخدام واقٍ شمسي واسع النطاق، على الوجه قبل 20 دقيقة من مغادرة المنزل، على أن لا يقل عامل الحماية فيه عن 30، وإعادة وضعه كل 2.5 ساعة.

2- التطهير والترطيب

ساعدي بشرتك على مكافحة الجفاف الناتج عن التلوث باستخدام المرطبات للحفاظ على ناعمةً ورطبةً ما يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وأظهرت الدراسات أن التلوث يفاقم الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

و للتطهير، استخدمي منظفاً لطيف وتأكدي من غسل وجهك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم على الأقل. وتذكري أيضاً إزالة المكياج قبل النوم.

3- الطعام الصحي

النظام الغذائي الغني بالفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه الطازجة والخضروات والمكسرات غنية بمضادات الأكسدة، وهي مادة قوية مضادة للشيخوخة.

وتعتبر فيتامينات أي وسي وإي مضادات أكسدة قوية في العديد من الأطعمة، مثل العنب البري، والفواكه والفراولة والتوت والخضروات الورقية والفاصولياء والكسرات.

4- الكريمات المغذية

يمكن أيضاً استخدام الكريمات الموضعية التي تحتوي على مستحضرات فيتامين سي وإي و هيكسانول، بعد استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

5- العلاجات الموضعية

هناك العديد من العلاجات المتاحة المتنوعة من الكريمات الموضعية والتقشير بالأكسجين والليزر يمكن أن تساعد في استعادة نضارة وشباب البشرة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان