• منها اللبن الرائب والمايونيز.. اختارِي وصفة طبيعية للعناية بشعركِ على طريقة النجمات

    03:29 م الخميس 10 يناير 2019
    منها اللبن الرائب والمايونيز.. اختارِي وصفة طبيعية للعناية بشعركِ على طريقة النجمات

    وصفات للعناية بالشعر على طريقة النجمات

    كتبت- منة نافع

    سيدات كثيرات تهتم بالبشرة والعناية بالشعر، خاصة الفتيات اللواتي يفضلن استخدام المنتجات الطبيعية بدلاً من الكيماويات التي تؤثر على صحة الشعر.

    ومن أكثر المشكلات المتعلقة بالشعر، التي أجمعت الفتيات عليها، هو الشعر التالف، والمقصف، والخفيف، والضعيف الذي يحتاج للمكملات الغذائية.. نجمات هوليوود يهتممن دائمًا بمظهرهن؛ وفيما يلي، نستعرض لكم الروتين اليومي للعناية بصحة الشعر على طريقة مشاهير هوليوود، بحسب ما جاء في مجلة Instyle الأمريكية.

    "دينيس ريتشاردز" تستخدم الأفوكادو وزيت الزيتون:

    دينيس ريتشاردز

    تشتهر الممثلة الأمريكية دينيس ريتشاردز بشعرها اللامع والطبيعي، وبمظهرها الجميل منذ ظهورها على شاشات التليفزيون، إذ من خلال كثير من التجارب المتعلقة بصحة وجمال الشعر أجمعت دينيس على نوعين من الزيوت الطبيعية التي تقوي الشعر من الجذور حتى الأطراف، وهي زيت الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون للحصول على نتيجة فعالة ومضمونة، من خلال عمل هذا الماسك لمدة يوم واحد في الأسبوع.

    "نيكول كيدمان" عصير التوت للشعر:

    نيكول كيدمان

    ليس للشرب فقط، النجمة الأسترالية نيكول كيدمان قررت أن تكسر القاعدة، وتستخدم عصير التوت للحصول على شعر كثيف ولامع، فهل بالفعل التوت هو السبب في تصفيفة شعرها الرائعة؟

    صرحت كيدمان، لمجلة Instyle الأمريكية، عن سر تألق لون شعرها اللامع، وهو بعد غسل شعرها بالشامبو، تضع نيكول كوبًا من عصير التوت على شعرها مع التدليك لمدة ثوان، وشطفه بالماء البارد، ثم تضع البلسم الذي تفضله.

    "بريانكا شوبرا" اللبن الرائب والكركم:

    بريانكا شوبرا

    من المتعارف عليه أن للهنود وصفات وطرقًا خاصة للعناية بالصحة والشعر، إذ تشتهر الممثلة الهندية بريانكا شوبرا بشعرها الطبيعي والكثيف، وتستخدم شوبرا ثلاثة مكونات للعناية بصحة شعرها وهي: ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وربع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم المطحون، وملعقة من العسل، تستخدم هذا الماسك الأسبوعي لمدة 15 دقيقة على الشعر.

    "زوي سالدانا" والمايونيز:

    زوي سالدانا

    لمن تعاني من الشعر الجاف والمقصف، المايونيز هو الحل، ووثقت تلك التجربة النجمة زوي سالدانا من خلال استخدام المايونيز كعلاج روتيني وطبيعي لحل مشكلة جفاف الشعر.

    والطريقة بسيطة للغاية، فقط تقوم بترطيب شعرها من خلال شطفه بالماء البارد، ثم وضع المايونيز كماسك على الشعر قبل الاستحمام لمدة 15-20 دقيقة ثم شطفه جيدًا بالشامبو، ويرجع هذا بسبب وجود صفار البيض المتواجد في مكوناته والتي تغذي الشعر بالبروتينات وإزالة الزيوت المتراكمة في فروة الرأس.

    "كيم كارداشيان" العسل والموز:

    كيم كارداشيان

    قالت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكي أنها حصلت على هذه الوصفة من خلال والدتها فهى وصفة منزلية قديمة لا يمكن لكيم الاستغناء عنها، وهي مكونة من منتجات متواجدة باستمرار مثل: البيض، والعسل، وزيت الأفوكادو، الموز، وجوز الهند، من خلال خلط كافة المكونات مع بعضها ووضعها كماسك أسبوعي على الشعر، فهو يمده بكثير من العناصر التي تساعد على تقويته مثل الحديد والزنك، والماغنسيوم، والبروتين الذي يحتاجه الشعر.

    "جيسكا ألبا" التدليك:

    جيسكا ألبا

    ترى النجمة جيسكا ألبا أن تدليك فروة الرأس من أهم الخطوات التي يجب العناية بها، فهي تساعد فروة الرأس على تدفق الدماء وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي تساعده على النمو.

    إعلان

    إعلان

    إعلان