إعلان

في اليوم العالمي لها.. القهوة "ليست للشرب فقط": 6 استخدامات أخرى

01:21 م السبت 29 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة نافع

يحتفل العالم اليوم بـ"القهوة"، وأقر 29 سبتمبر للاحتفال بهذا المشروب الشعبي في 1 أكتوبر 2015 الماضي، ومن الدول التي تحتفل بهذا اليوم أستراليا، السويد، وجنوب إفريقيا، الولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، ومصر، ودبي، والسعودية.

القهوة ليست للشرب فقط. هي لها استخدامات أخرى استعرضتها صحيفة "ذا جارديان" البريطانية في هذا التقرير.

- سماد لتغذية التربة والنباتات:

معظم الأراضي الزراعية لا تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها النبات في عملية النمو، وتحتوي حبوب القهوة على كثير من المعادن الرئيسية لنمو النبات، مثل النيتروجين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والفسفور، والمغنسيوم، والكروم، إضافة إلى امتصاصها للمعادن الثقيلة التي من الممكن أن تسبب تلوث للتربة، وتعتبر مصدر رئيسي في التخلص من ديدان الأرض، وحماية النباتات من التلف.

- إزالة "البراغيث" من الحيوانات الأليفة:

البراغيث هي مشكلة شائعة في الحيوانات الأليفة المنزلية، ويمكن أن يكون علاجها مكلفًا للبعض، لذلك يمكنك استخدام القهوة، كعلاج طبيعي، ويمكنك وضعها على شعر الحيوان الأليف مع فركها بأصابعك للتأكد من انتشار القهوة في جميع أنحاء الجسم، ثم شطفها بالماء الدافئ، والشامبو، فالقهوة ربما تكون أكثر فعالية من المنتجات الكيميائية الخاصة بقتل الحشرات، ولكن ينصح باستشارة الطبيب البيطري، في حالة وجود حساسية صدر خاصة عند الكلاب.

- التخلص من الروائح الكريهة:

تحتوي حبوب القهوة على نيتروجين والذي يساعد على التخلص من غاز الكبريت ذي الرائحة الكريهة، ويمكن للقهوة أن تمتص الروائح، ويمكن وضع حبوب القهوة، في الثلاجة، والفريزر.

يمكنك أيضًا ملء الجوارب القديمة وتعليقها في المطبخ، للحفاظ دائمًا على رائحته الجيدة، كما أن يمكنك وضع القهوة في كافة أنحاء المنزل، للتخلص من الميكروبات الموجودة في الهواء.

- استخدامها للتنظيف وإزالة البقع الصعبة:

يمكنك استخدام بقايا القهوة في إزالة الأتربة، وتنظيف المنزل، لأنها تحتوي على مواد مضادة للبكتيريا، والفيروسات، إذ يمكنك استخدامها في تنظيف الحوض، وأواني الطهي.

- قناع للبشرة والجسم:

تعمل الجسيمات الخشنة الموجودة في القهوة كمقشر يساعدك على إزالة البكتيريا والخلايا الميتة من الجلد، يمكنك مزج القهوة مع القليل من الماء، وزيت الهند، وتنظيفها باستخدام يديك، مباشرة بعض وضعها على الوجه والجسم.

يمكنك أيضًا خلط القهوة مع كمية صغيرة من العسل واستخدامها كمقشر للشفاه، كما تحمي القهوة من إشاعة الشمس الضارة، بسبب كمية الكافيين الموجود داخلها، وتعمل على تدفق الدم، على صحة الجلد بشكل عام.

- تقليل السيلوليت:

تعاني كثير من السيدات من "السيلوليت" في مناطق معينة من الجسم، نتيجة لتراكم الدهون من خلال النسيج الضام الموجود تحت الجلد، ويظهر عادة في منطقة الأرداف.

مادة الكافيين في القهوة تعمل على كسر هذه الدهون، وزيادة تدفق الدم إلى هذه المنطقة، بالتالي تساهم بشكل كبير في تقليل ظهور السلوليت.

يمكنك مزج القهوة، بالماء، وزيت جوز الهند، وفرك منطقة السيلوليت، لمدة 10 دقائق، مرتين في الأسبوع.

فيديو قد يعجبك: