هل جربتي من قبل تقشير الشعر؟..إليك فوائده

02:30 م الجمعة 28 سبتمبر 2018
هل جربتي من قبل تقشير الشعر؟..إليك فوائده

صورة أرشيفية

مصراوي-

يساعد التقشير على تنشيط فروة الرأس مما يحفز آلية نمو الشعر ويجعل خصلاته صحية تكون أكثر قوة ولمعاناً، ولتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتخلصها من الشوائب المتراكمة على سطحها، نتيجة تعرضهالتلوث والإفرازات الدهنية المزعجة.

كيف يتم اختيار مقشر الشعر؟

من الضروري اختيار مقشر الشعر الذي يتناسب مع نوعه، وهو يكون عادةً مفيدا جداً في علاج مشكلة القشرة، وفي تنقية فروة الرأس الدهنية، ولكن احرصوا على عدم الإفراط في استعمال مستحضرات التقشير على الشعر المصبوغ كونها تتسبب في بهتان لون الصبغة.

ويمكن لمستحضرات التقشير أن تكون قاسية على فروة الرأس الحساسة، ولذلك يُستحسن اختيار المستحضرات المقشرة المخصصة للبشرة الحساسة.

كيف يتم تطبيق مستحضرات تقشير الشعر؟

يتم تطبيق المقشر عادةً قبل الشامبو، أما سر التقشير الفعال فيعتمد على التدليك، طبقوا كمية وافرة من مستحضر التقشير على الشعر الرطب، وابدأوا بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية، على أن يتم التركيز على مناطق وراء الأذنين والصدغين لتوليد شعور بالاسترخاء.

استمروا بالتدليك مدة دقيقتين أو ثلاث ثم قوموا بشطف الشعر بالماء، يُطبق هذا التقشير مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحصول على النتائج المنقية دون التسبب بتحسس فروة الرأس.

التقشير بالقهوة أو بالملح الخشن

تتوفر في الأسواق مجموعة من مستحضرات التقشير الفعالة التي يمكن الاستعانة بها، ولكن يمكن اللجوء أيضاً إلى الخلطات المقشرة التي يتم تحضيرها في المنزل، لتحضير خلطة مقشرة للشعر، أنت بحاجة إلى زيت نباتي من اختيارك ومستحضرات غنية بالحبيبات، أما أشهر الخلطات في هذا المجال فهي مقشر القهوة ومقشر الملح الخشن.

لتقشير الشعر الدهني اخلطوا ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقة كبيرة من تفل القهوة، دلكوا هذا الخليط على فروة الرأس والشعر الرطب لبضع دقائق، ثم يغسل جيداً قبل غسل الشعر بالشامبو.

لتقشير الشعر الخشن وترطيبه في الوقت نفسه، اخلطوا ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زبدة الشيا مع ملعقة صغيرة من الملح الخشن، دلكوا هذا الخليط على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق قبل شطفه بالماء ثم اغسلوا الشعر بالشامبو، يمكنكن أيضاً إضافة تفل القهوة أو الملح الخشن إلى الشامبو الذي تستعملونه عادةً للاستفادة من مفعولها المقشر.

إعلان

إعلان

إعلان