5 خطوات تؤمن لكِ الحفاظ على إشراقك الصيفي

03:02 ص الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
 5 خطوات تؤمن لكِ الحفاظ على إشراقك الصيفي

5 خطوات تؤمن لكِ الحفاظ على إشراقك الصيفي

مصراوي-

تكتسب البشرة والشعر خلال الصيف إشراقة مميّزة نسعى لأن يطول مفعولها لأطول فترة ممكنة، لذا إليكن 5 خطوات ينصح الخبراء باعتمادها للحفاظ على حيوية البشرة، بحسب موقع "العربية".

1-تبني مراحل التنظيف الثلاثة

رغم أننا لا نستعمل الكثير من المكياج في فصل الصيف، إلا أن بشرتنا تبقى بحاجة للتنظيف بهدف التخلص من آثار الغبار، والتلوث، والتعرق، والإفرازات الدهنية، ومستحضرات التجميل التي تغطي سطحها، ولذلك ينصح الخبراء، بعدم إهمال خطوات التنظيف الثلاثة التي تعتمد على استعمال: حليب أو زيت منظّف، تونر، ورذاذ المياه المعدنية.

الطريقة:

- وزعي الحليب أو الزيت المنظف على بشرة وجهكِ ودلكيه قليلاً لإزالة الأوساخ المتراكمة داخل المسام.

- أزيلي بقايا مستحضر التنظيف بواسطة قطنة مبللة بالتونر تمررينها من وسط الوجه باتجاه الأطراف.

- إنهي عملية التنظيف برش البشرة برذاذ المياه المعدنية أو ماء الورد لتهدئتها. واتركيها على وجهكِ لمدة دقيقة ثم أزيلي الفائض بواسطة منديل ورق نظيف.

2- اهتمي بأظافر قدميكِ

إن ارتداء الأحذية المفتوحة طوال فصل الصيف، وحتى في فصل الخريف يفرض عناية مستمرة ببشرة القدمين وبالأظافر للحفاظ على ترتيبها وحمايتها من الجفاف.

الطريقة:

- احرصي على برد زوايا الأظافر بشكل دائري لتجنب انغراسها في الجلد.

- انقعي قدميكِ لبضع دقائق في مياه فاترة تضيفين إليها أملاحاً منعشة تحتوي على خلاصة زيت البرتقال الأساسي.

- طبقي على بشرة قدميكِ كريمات غنية بمكوناتها المغذية والملينة للبشرة خاصةً على مستوى كعب القدم.

- دلكي أظافر القدمين بالزيوت المرطية لتسهيل إزالة الجليدات المحيطة بها مرة كل أسبوعين. ولا تنسي تقشير بشرة القدمين للتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

3- خصصي وقتًا لتدليك بشرة جسمكِ

يساعد التدليك على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وتصريف المياه المحتبسة فيها، كما أنه يتمتع بمفعول مضاد للسترس ومرطب للبشرة خاصة في حال استعمال زيوت أو كريمات مضادة لجفافها.

الطريقة:

- اختاري لتدليك البشرة تركيبة بصيغة الحليب أو الجلّ، فهي أفضل من الصيغة الزيتيّة التي تجعل اليدين تنزلقان على الجلد مما يجعل مفعول التدليك سطحيّاً.

- قومي بتدليك البشرة بواسطة باطن اليد وليس الأصابع، ومن الأسفل باتجاه الأعلى لمجاراة حركة النظام اللمفاوي.

- استعيني بحركات قرص البشرة بين الأصابع في مناطق الفخذين، وأعلى الذراعين للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية في هذه المناطق.

4- استعيني بعدة أنواع من الأقنعة

ينصح الخبراء بعدم تطبيق القناع نفسه على مختلف مناطق الوجه لأن حاجات بشرة الخدين تكون عادة مختلفة عن حاجات مناطق الجبين، والأنف، والذقن.

الطريقة:

- احرصي على أن تكون فترة تطبيق الأقنعة مماثلة لأنكِ لن تتمكّني من غسل أحدها وإبقاء الآخر على بشرتكِ.

- في حال لم تكن فترة تطبيق الأقنعة مماثلة، ابدأي بتطبيق القناع المرطّب على الخدين ثمّ قومي بعدها بتطبيق الصيغة المعيدة للتوازن على الجبين، والأنف، والذقن.

- اغسلي بشرتكِ جيداً بالماء للتخلص من بقايا الأقنعة، ثم جففيها بنعومة بمنديل ورقي نظيف.

5- احرصي على الاستعانة بالحمامات الزيتية لشعركِ

يتعرض شعركِ للجفاف في فصل الصيف، ولحمايته من فقدان الحيوية ينصحكِ الخبراء بالاستعانة بحمامات الزيوت التي تؤمن له التغذية والترطيب، فيستعيد حيويته المفقودة.

الطريقة:

- اختاري زيتًا نباتيًا تطبقينه على كل خصلة من خصلات شعركِ الجاف بواسطة فرشاة مخصصة لهذا الغرض.

- غلفي شعركِ بواسطة وشاح عازل واتركي حمّام الزيت عليه طوال الليل، على أن تشطفيه جيداً بالماء في اليوم التالي قبل غسله بالشامبو الذي تستعملينه عادةً.

إعلان

إعلان

إعلان