إعلان

6 خطوات تساعدك على وضع المكياج بالطريقة المناسبة لوجهك

11:13 ص الإثنين 06 أغسطس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تشكّل ملامح الوجه، ولون العينين والبشرة المقياس الأساسي لتحديد المكياج المناسب. فالبشرة السمراء تناسبها الألوان الزهريّة، والبنيّة، والبنفسجيّة، أما البشرة البيضاء فتليق بها الألوان الترابية، ويبقى الأهم أن يتمّ تطبيق المكياج الذي يتناسب مع تفاصيل الوجه ويليق بالأزياء الخاصة بكلّ مناسبة. إليك بعض النصائح التي عليك إتباعها قبل البدء في وضع المكياج، بحسب ما جاء في موقع العربية.

1- ما هي أولى خطوات المكياج الناجح؟

قبل البدء بوضع المكياج، من الضروري تحضير البشرة باستعمال الكريم المرطب الذي سيضفي عليها الانتعاش ويحميها من الجفاف، وبعدها يأتي دور توحيد البشرة باستعمال كريم الأساس والكونسيلير، ثمّ يتمّ توزيع البودرة الحرة على كامل الوجه للحصول على لمسة مخمليّة، وتعتمد الخطوة التالية على تزيين العينين بالظلال والأيلاينر، وتطبيق ظلال الخدين وأحمر الشفاه، وتكون الماسكارا الخطوة الختامية لإتمام المكياج.

2- ما هي أفضل طريقة لدمج ألوان ظلال العينين؟

الدمج بين الألوان يتطلب بعض الممارسة بالإضافة إلى الاستعانة بالفرش الخاصة تسهّل توزيع الألوان ودمجها، ويكون من الممكن في هذه الحالة الدمج بين عدة ألوان مختلفة أو بين تدرجات لون واحد.

3- كيف يمكن جعل ماكياج السهرات والمناسبات أكثر إشراقاً؟

يتمّ ذلك عبر تهيئة البشرة بشكل جيد من خلال تنظيفها وترطيبها قبل وضع مستحضرات التجميل عليها، ثم اختيار ألوان قوية تحتوي على Glitter وتكون مخصصة للسهرات ولا يمكن وضعها في فترات النهار.

4- هل هناك أي حيل تساعد على تثبيت المكياج؟

يمكن استعمال بخاخ خاص لتثبيت المكياج يُرش على كامل الوجه بعد الانتهاء من تطبيق المستحضرات، كما أن اختيار كريم الأساس المناسب يلعب دوراً في تثبيت المكياج ومنحه مظهراً منتعشًا، فالبشرة الدهنيّة يناسبها كريم الأساس الخالي من الزيوت، أما البشرة الجافة فتحتاج إلى كريم أساس مرطّب يخّفف من ظهور الخطوط والتجاعيد التي يمكن أن تظهر عليها.

5- كيف يمكن اختيار لون أحمر الشفاه المناسب؟

إن اختيار لون أحمر الشفاه يجب أن يتمّ بالتنسيق مع ماكياج العينين. فإذا كانت ظلال العينين داكنة اللون (أسود، بني، زيتي..) يُفضل أن يكون أحمر الشفاه شفافاً، أو زهرياً، أو باللون البيج.

وحين يكون مكياج العيون فاتحاً يُفضّل اختيار أحمر الشفاه بألوان داكنة نوعاً ما، حتى لا تبدو ملامح الوجه باهتة. مع الأخذ بالاعتبار أن بعض الوجوه يناسبهن الماكياج القوي أكثر من الماكياج الناعم والعكس صحيح أيضاً.

6- ما هي أفضل طريقة لتحديد الشفاه دون أن استخدام قلم؟

إن إبراز خط قلم تحديد الشفاه يعطي ملامح قاسية للوجه، لذا فأن أفضل طريقة لتمويهه تقوم على القليل من كريم الأساس أو كريم محيط العينين على الشفتين لتثبيت اللون وجعلهما تبدوان مكتنزتين أكثر، ثم يتمّ تحديدهما وتلوينهما بقلم التحديد قبل تغطيته بأحمر الشفاه للحصول على لون واحد جذاب.

فيديو قد يعجبك: