إعلان

تعرف على فوائد زيت اللوز للشعر.. منها علاج حكة الرأس

02:00 ص السبت 11 أغسطس 2018

تعرف على فوائد زيت اللوز للشعر.. منها علاج حكة الر

مصراوي-

يُعد زيت اللوز هو واحد من أكثر الزيوت العطرية شهرة وانتشارًا ويستخرج من بذور نبات اللوز الذي يحتوي على القليل من الزيوت وله رائحة خفيفة، ويستخدم زيت اللوز بشكل أساسي في الأغراض الخارجية مثل الجلد والشعر حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و ب1 و ب2 و ب6 وفيتامين هـ ، وهو الأمر الذي يجعله مفيدًا للغاية في علاج مشاكل الجلد والشعر. و فوائد زيت اللوز للشعر متعددة حيث يساعد في تقوية ونمو الشعر وهذه فوائد زيت اللوز للشعر، وفق ما نشرت موقع "ويب طب".

يمكن أن يوفر زيت اللوز غذاء لشعرك حيث أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس ومن ثم إنتاج شعر أقوى، كما أنه يضيف بريقًا ولمعانًا ويفيد أيضًا في إطالة الشعر وعلاج حكة الرأس، ويساهم أيضًا في علاج تساقط الشعر والصلع حيث يحتوي على فيتامين ب6 المعروف بقدرته على تحسين نمو الشعر. بالإضافة إلى وجود بعض العناصر المعدنية الأخرى مثل الحديد الماغنيسيوم والدهون الثلاثية غير المشبعة.

ويتم استخدام زيت اللوز للشعر عن طريق إضافة حوالي ثلاث أو أربع قطرات منه إلى راحة اليد ثم تدليك فروة الرأس جيدا، وتركه لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا، ويمكن استخدامه مرتين أسبوعيا للحفاظ على صحة الشعر وليونته.

ولمنع تساقط الشعر باستخدام زيت اللوز، ضعي في وعاء صغير 3 ملاعق من الزيت مع 3 ملاعق زيت خروع ثم وضع زهرة من الكركديه ثم خلطهم معاً. دفئي هذا الخليط قليلاً ويدلك به الرأس لمدة عشر دقائق. ضعي منشفة ساخنة حول رأسك واتركيها عشر دقائق أخرى ثم يترك الخليط بعدها لمدة ساعة ثم قومي بغسيله جيداً. كرري هذا على الأقل مرتين في الأسبوع وفي أشهر قليلة سوف ترين شعرك متماسكاً.

فيديو قد يعجبك: