حافظي على جمالك بماسكات طبيعية أصلها فرعوني

11:00 ص الإثنين 16 يوليو 2018

صورة أرشيفية

كتبت- منة نافع

لم يكن من المفاجئ أن المصريين القدماء كانوا من عشاق الجمال والنظافة، كان يهتم كل من النساء والرجال بالمكياج والعطور، والمواد الطبيعية التجميلية التي تعزز من مظهرهم، بحسب ما ذكره موقع " الجارديان" البريطاني.

1- أحمر الشفاه

كانت تستخدم السيدات في ذلك الوقت الصبغ الطبيعي باللون الأحمر، أحمر الشفاه، وأحمر الخدود، وذلك من خلال خلط الصبغة في الماء حتى تتجانس، ويتم وضعها على الشفتين والوجه.

2- الكحل

يعتبر الكحل من مستحضرات التجميل الأساسية التي كان يستخدمها الرجال، والسيدات في ذلك الوقت، والتي اشتهرت به الثقافة المصرية الفرعونية، إذ كان يتم تصنيعه من المعادن الثقيلة مع تركيزات عالية من أملاح الرصاص.

بالرغم من الممكن أنه يشكل خطورة على العينين، إلا أنه كان يتم معالجته لمدة تصل إلى 30 يومًا قبل إنشاء النموذج الأول للكحل، إضافة إلى انخفاض مستوى الرصاص يحمي من إشاعة الشمس الضارة.

3- اللوز المحروق

استخدمت النساء المصريات اللوز المحروق لرسم الحواجب باللون الأسود لإبرازها.

4- الحناء

كانت تستخدم السيدات الحناء للرسم على أجسامهم، ووضعها على أضافرهم لصبغها باللون الأصفر والبرتقالي، واكتشف الباحثون أنها تعتبر من المواد الطبيعية التي تساعد في نمو الأظافر.

5- زيت الخروع، والسمسم، وزيت المورينجا

كان المصريون القدماء مهتمين للغاية بالجمال وإبقاهم في المظهر المثالي، إذ كانوا يستخدمون الزيوت الطبيعية لمحاربة التجاعيد والحفاظ على نضارة بشرتهم.

6- صنع الصابون

وذلك من خلال صنع معجون الصابون باستخدام الطين وزيت الزيتون، إذ كان يعمل على إزالة الجراثيم من الجسد وتغذيه وعلاج الجلد.

7- ماسك العسل والحليب

يعتبر العسل من المنتجات الرائعة التي تستخدم في العناية بالبشرة و الشعر أيضاً، إذ كانت المرأة الفرعونية تستخدمقناع الحليب و العسل لترطيب وجهها والحفاظ على شبابها.

8- حمام الحليب

يُعتقد أن كليوباترا أخذت حمامات الحليب كعلاج للعناية بالبشرة، لاحتوائه على حامض اللاكتيك الذي يزيل الجلد الميت ويعيد شبابه.

9- ملح البحر الميت

آخر سر للجمال مستوحى من الملكة كليوباترا، وهو استخدام ملح البحر الميت لإزالة الجلد، والأملاح المتواجدة بداخله تساعدك على التخلص من الإرهاق والتعب.

10- مقشر السكر للجسم

من الواضح أن الأهتمام بإزالة الشعر كانت شيئًا منذ الفراعنة، إذ كان القدماء المصريين يحالون التخلص منه، من خلال استخدام السكر للتقشير وإزالة الشعر الزائد.

إعلان