إعلان

6 فوائد لبقايا القهوة منها التخلص من رائحة اليدين الكريهة

01:00 ص الإثنين 16 يوليه 2018

بقايا القهوة للبشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

يعرف "التفل" بأنه هو المتبقي في فنجان القهوة والذي نتخلص منه عادةً بعد تحضيرها.

ولكن هل تعلمون أن لهذا المسحوق الأسود فوائد جمالية متعددة تؤمن عناية سهلة، سريعة وغير مكلفة ببشرة الوجه والجسم وبالشعر أيض،تعرفوا فيما يلي على 8 استعمالات جمالية لتفل القهوة، بحسب موقع "العربية".

1- لشد البشرة وإعادة الحيوية إليها

عندما تلاحظين أن بشرتكِ متعبة وفاقدة للحيوية، حضري لها قناعاً خاصاً بخلط ملعقة كبيرة من تفل القهوة، بياض بيضة والقليل من العسل، طبقي هذا الخليط على بشرة وجهكِ وعنقكِ لمدة 10 دقائق واستفيدي من خصائصه التي تنشط البشرة وتخفي علامات التعب الظاهرة عليها.

2- بلسم منعم للشعر الداكن اللون

يحتاج شعركِ الجاف والمتعب إلى عناية خاصة تنعمه وتعزز لونه البني أو الأسود. يكفي أن تستبدللي البلسم الذي تستعملينه عادةً، بالقليل من تفل القهوة من خلال توزعيه على كامل الشعر ثم تفركينه جيداً قبل غسله بالماء للحصول على شعر ناعم.

3-مزيل للهالات السوداء

يؤدي التعب إلى تفاقم مشكلة الهالات الداكنة المحيطة بالعينين. وللتخفيف من حدتها بطريقة طبيعية، يكفي خلط ملعقة صغيرة من تفل القهوة مع ملعقة صغيرة من اللبن و5 قطرات من عصير الليمون. احتفظي بهذا الخليط بضع ساعات في الثلاجة قبل تطبيقه كقناع على محيط العينين لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد .

كرري تطبيق هذا القناع مرة أسبوعياً للحفاظ على نظرات مشرقة على الدوام.

4-مقشر لبشرة الوجه

يمكن لتفل القهوة أن يتحول إلى مقشر فعال للبشرة يخلصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها ويتركها ناعمة الملمس. يكفي خلط ملعقة صغيرة من تفل القهوة مع بياض بيضة ونصف ملعقة صغيرة من السكر الأسمر، ثم تدليك الخليط على بشرة الوجه لدقيقتين أو ثلاثة للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة.

5-التخلص من رائحة اليدين المزعجة

عندما تلتصق الروائح المزعجة باليدين أثناء تحضير الطعام أو القيام بالأعمال المنزلية، يكفي فرك يديكِ بتفل القهوة لمدة دقيقة ثم شطفها جيداً بالماء لتلاحظي أن الروائح الكريهة اختفت بالكامل.

6-مرطب للبشرة الجافة

عندما تشعرين أن بشرتكِ الجافة بحاجة إلى ترطيب طبقي عليها خلطة مؤلفة من ملعقة صغيرة من تفل القهوة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي هذه الخلطة لمدة دقيقة على بشرتكِ ثم اتركيها عليها لمدة 10 دقائق قبل شطفها بالماء. وستلاحظين أن بشرتكِ استعادت رطوبتها، ونعومتها، وأصبحت أكثر إشراقاً.

فيديو قد يعجبك: