إعلان

كيف تمنعين ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر؟

07:47 م السبت 16 يونيو 2018

كيف تمنعين ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

ظهور الحبوب أمر مزعج تعاني منه بعض النساء والفتيات، وإحدى الأسباب الشائعة لظهور الحبوب هي التقنية الخاطئة في نزع الشعر، فإذا كنت تزيلين الشعر في الاتجاه الخاطيء لنموه، فأنت تعملين على تحفيز ظهور تلك الحبوب على سطح الجلد. واستخدام شمع يحتوي على مواد كيميائية أو تركيبة لا تناسب أنواع معينة من الجلد يمكن أن تسبب ظهور تلك الحبوب.

ولتجنب الحبوب عليكي اختيار الوسيلة الأفضل لإزالة الشعر الزائد، هناك عدة نصائح ذكرها موقع مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

1- حضري بشرتك

تعتبر أهم مراحل الوقاية التي تهملها الكثيرات، قبل البدء بنزع الشعر، إحرصي على تنظيف البشرة جيدًا للتخلص من الملوثات والأوساخ المتراكمة على سطح الجلد. ننصحك أيضاً، بفرك الجلد بقطع من الثلج لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل البدء بعملية نزع الشعر، فهذا يساعد على التخلص من مشكلة البثور.

2- تجنبي تقشير الجلد قبل إزالة الشعر مباشرة

تأكدي من عدم تقشير البشرة قبل إزالة الشعر بيوم واحد على الأقل، لأن التقشير يعمل على تنعيم البشرة وفتح مسامات الجلد، حيث تتفاعل البشرة مع الشمع الساخن الأمر الذي يسبب الكثير من الألم.

3- ازيلي الشعر بالطريقة الصحيحة

من أهم الأسباب المؤدية لظهور البثور هي الطريقة الخاطئة التي تتم خلالها عملية إزالة الشعر، حيث تعمد بعض السيدات إلى الشدّ بقوة أو حتى إلى نزع الشعر بالاتجاه الخاطىء، الأمر الذي يعمل على تهيّج منبت الشعر وبالتالي ظهور الحبوب نتيجة الالتهابات التي تسببها البكتيريا في تلك المنطقة.

4- استخدمي الشمع المناسب

إن الشمع الذي يستخدم في إزالة الشعر يحتوي بمعظمه على الكثير من المواد الكيميائية المسببة لتهيج البشرة. إحرصي على استخدام شمع مصنوع من الأعشاب.

5- العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر

إذا كنتِ تصابين بالحكة بعد إزالة الشعر، من الضروري أن تعتني ببشرتك بعد عملية نزع الشعر.

فيديو قد يعجبك: