إعلان

6 نصائح للحفاظ على شعر المحجبات وحمايته من التلف

03:32 م السبت 05 مايو 2018

صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-هدير غيث:

تعاني بعض الفتيات والسيدات المحجبات من تلف وتقصف الشعر الناتج عن ارتداء الحجاب أغلب الأوقات على مدار اليوم، بالإضافة إلى عدم تعرضه للتهوية، وتجنب الاهتمام به على أساس أنه غير ظاهر، ولكن هناك بعض الطرق لإعادة لمعانه وحيويته، وفقًا لما ذكره موقع "webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

1- تجنب ربط الشعر بقوة

تلجأ كثير من المحجبات إلى ربط الشعر باستمرار، وأيضا أثناء خلع الحجاب، مما يؤدي إلى تعرضه للتلف، لذا يجب أن تستخدمي رباط شعر مطاط، لجعله مرتخيًا أسفل الحجاب.

2- تجنب ارتداء الحجاب المصنوع من الألياف الصناعية

حاولي الابتعاد عن الحجاب المصنوع من الألياف الصناعية لما يُسببه من تقصف الشعر الناتج عن الاحتكاك المباشر، واستبداله بالطبيعي مثل خامات القطن أو الحرير الأقل ضررًا على الشعر.

3- عدم شد الحجاب بقوة

تجنبِ شد الحجاب بقوة على الشعر، وإعطاءه مساحة لكي يتنفس، ولمنع تعرضه للتقصف.

4- تجفيف الشعر

عند ارتداء الحجاب على شعر مبلًا، يحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة، مما يؤثر على قوة بصيلات الشعر، وفروة الرأس، ويؤدي إلى تساقطه، لذلك عليكِ تجفيف الشعر أولا قبل ارتداء الحجاب.

5- تمشيط الشعر باستمرار

تهمل بعض النساء المحجبات الاهتمام بشعرهن، وعدم تمشيطه بشكل يومي، بسبب ارتدائهن الحجاب، وأن لن يراه أحد، ولكن على المدى الطويل يتسبب ذلك في تلف الشعر وتعرضه للتقصف.

لهذا عليكِ أن تواظبي على تسريحه باستمرار، لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، والحصول على شعر صحي ولامع.

6- التغذية الصحية

تؤثر الأطعمة على طبيعة الجلد والبشرة، لذا عليكِ التركيز على التغذية الصحية المتكاملة، وشرب مزيد من المياه، بالإضافة إلى تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لحيوية وصحة الشعر، وكذلك المكسرات بأنواعها للحصول على شعر أكثر حيوية ولمعان.

فيديو قد يعجبك: