• 6 عادات عليكِ تجنبها للحفاظ على صحة بشرتك

    10:00 ص الإثنين 14 مايو 2018
    6 عادات عليكِ تجنبها للحفاظ على صحة بشرتك

    6 عادات عليكِ تجنبها للحفاظ على صحة بشرتك

    مصراوي-

    لكل واحدة منّا عادات سيئة عليها تفاديها لأنها تؤثر سلبًا على صحة بشرتها وجمالها، وإليكِ أبرز هذه العادات السيئة التي عليكِ التخلص منها فورًا للمحافظة على نقاء البشرة، وشبابها لأطول فترة ممكنة بحسب ما جاء في مجلة "فوج" العالمية للأزياء.

    1-عدم ملامسة البثور

    معظم النساء يبالغن في تنظيف بشرتهن، ومعالجتها، ولمسها، إذ أزعجك ظهور حب الشباب ، استعملي في المساء منظفًا يحتوي على حمض الساليسليك مع مكونات مرطبة كالصويا، ووضع كريم أو مرهم يحتوي على نسبة لا تفوق 2.5 في المئة من بنزويل البيروكسيد.

    وفي حالة الكثرة من وجودهم استشيري طبيب الجلد ليصف لك النوع الملائم لبشرتك.

    2-الموالح والكافيين

    المأكولات المالحة مضرة أيضًا، كذلك الأمر بالنسبة إلى المشروبات الغنية بالكافيين، ويؤدي تناول الملح والقهوة بكثرة إلى جفاف البشرة وفقدان النضارة.

    3-التدخين

    امتنعي عن هذه العادة السيئة فورًا فهي أكبر عدو لصحتك وبشرتك، التدخين يؤدي إلى تكسّر ألياف الإيلاستين والكولاجين، كما أنها تقلل من نضارة البشرة، ويجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي بعشر سنوات، يبرز التجاعيد، ويجعل بشرتك وأسنانك صفراء أو رمادية اللون.

    4-تناول السكريات

    هذه العادة السيئة لا تكسبك الوزن الزائد فقط، بل تؤثر سلبًا في صحة بشرتك وشبابها لأن تناول السكريات يؤدي إلى تكسّر ألياف الكولاجين والإيلاستين، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور الخطوط والتجاعيد. كما أنه يثير البشرة الدهنية، ما يؤدي إلى ظهور البثور.

    5-عدم النوم لساعات كافية

    عدم التمتع بساعات كافية من النوم يوميًا، أي أقل من 7 ساعات يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، وفقدان البشرة حيويتها، تجنّبي السهر لساعات متأخرة من الليل، لأن ذلك يؤدي إلى خلل في نظام التجدد الخلوي التلقائي للبشرة.

    6-إهمال نظافة البشرة

    بعض النساء لا يهمن بتنظيف بشرتهن قبل النوم، هذا الإهمال يؤدي إلى تكاثر البكتيريا، وظهور البثور والشوائب المختلفة، وظهور التجاعيد المبكرة.

    فإذا كنتِ تشعرين بالتعب، استعملي المناديل المزيلة للماكياج لتنظيف بشرتك بسهولة وسرعة، لكن لا تعتمدي هذه الخطوة يوميًا كبديل لمستحضرات التنظيف الكلاسيكية، أي الغسول المنظف والتونيك.

    إعلان

    إعلان

    إعلان