• 5 خلطات لبشرة مشرقة في استقبال رمضان

    11:30 ص الخميس 10 مايو 2018
    5 خلطات لبشرة مشرقة في استقبال رمضان

    5 خلطات لبشرة مشرقة في استقبال رمضان

    مصراوي-

    تحتاج بشرتنا إلى عناية خاصة على أبواب شهر رمضان الكريم، ولذلك يشدد خبراء العناية بها على ضرورة تزويدها بالعناصر المرطبة والمغذية للمحافظة على نضارتها خلال ساعات الصوم الطويلة.

    فيما يلي أبرز الخلطات السهلة والسريعة التي أثبتت فعاليتها في هذا المجال، بحسب موقع "العربية".

    1-خلطة الموز واللبن


    تساهم هذه الخلطة في تنقية البشرة في حال عملها مرة أو مرتين أسبوعيًا، أما تحضيرها فيعتمد على هرس نصف حبة صغيرة من الموز وخلطها مع ملعقة كبيرة من الزبادي و5 قطرات من زيت النعناع الأساسي، ثم تطبيقه على البشرة لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر ووضع الكريم المرطّب.

    2-مسحوق الأرز وزيت جوز الهند


    يشكل مسحوق الأرز وزيت جوز الهند خليطًا مثاليًا لتنقية البشرة وتفتيحها. ف حالة تطبيقه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا.

    تخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وفرك البشرة بهذا الخليط بحركات دائرية لمدة 5 دقائق مما يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة. على أن يتم بعد ذلك تنظيف البشرة بالماء الفاتر ومسحها بماء الورد للمساعدة على إغلاق مسامها.

    3-خلطة الجليسيرين وماء الورد


    تؤمن هذه الخلطة للبشرة الرطوبة التي تحتاجها استعدادًا للصوم طوال شهر رمضان المبارك. يكفي خلط كوب من الجليسيرين النقي مع كوب من ماء الورد والاحتفاظ بالخليط في زجاجة، بحيث يتم مسح البشرة بهذا الخليط صباحًا ومساءً للحصول على بشرة صحية ومحمية من الجفاف.

    4-خلطة العسل والجزر


    يتميز العسل بمفعوله المرمم للبشرة، أما الجزر فهو غني بالفيتامينات التي تمد الجلد بالنضارة. ولتحضير هذه الخلطة يكفي سلق جزرتين ومن ثم وضعهما في خلاّط الطعام مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو عصير الليمون إذا كانت البشرة دهنية. على أن يتم مد هذا الخليط المهروس على البشرة وتركه ليجف قبل إزالته بالماء الفاتر.

    5-خلطة الرمان والشوفان المعززة للكولاجين


    يتمتع عصير الرمان بفوائده المغذية للبشرة والمعززة لإنتاج الكولاجين، فيما يقوم الشوفان بترطيب البشرة ويعمل عصير الليمون على تنقيتها. ولتحضير هذا الخليط يكفي مزج ملعقة كبيرة من عصير الرمان مع الكمية نفسها من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الشوفان، على أن يتم توزيعه على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة فبل غسله بالماء الفاتر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان