إعلان

تريدين زيادة كثافة شعرك؟.. 7 حيل سوف تعطيكِ نتائج فعالة

11:11 م الأحد 08 أبريل 2018

تريدين زيادة كثافة شعرك؟.. 7 حيل سوف تعطيكِ نتائج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الشعر الكثيف من علامات جمال المرأة وتحرص على تكثيف شعرها بعدة وسائل منها المستحضرات التي غالبيتها تضر بالشعر.

ويمكنك اتباع عدة قواعد حياتية للحصول على نتائج فعالة جدًا في جعل الشعر أكثر كثافة، بحسب موقع "العربية نت".

1- الحنة لشعر أكثر سماكة
تحفظ الحنة غير الملونة على لون الشعر الطبيعي، ويتم خلطها بالمياه الساخنة ومن ثم تطبيقها على الشعر لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعتين قبل غسله جيدًا، فهي تغلف الشعر بطبقة حامية تجعله أكثر كثافة كما تزيد من نعومته وحيويته وإشراقه.

2- نظام غذائي خاص بالشعر
يؤثر النظام الغذائي بشكل مباشر على صحة الشعر وكثافته، ولذلك احرصي على أن يكون نظامك الغذائي غنيًا بالبروتينات، والحوامض الدهنية الأساسية، والفيتامينات من فئة A وBوE بالإضافة إلى الزنك، والحديد التي نجدها بشكل أساسي في اللحوم، والأسماك، والفاكهة، والخضار، والزيوت النباتية.

3- الكيراتين لترميم الشعر
يصنع الجسم مادة الكيراتين من البروتينات التي يؤمنها النظام الغذائي، ولكن يمكن الحصول على المزيد من هذه المادة عبر تناول مكملات غذائية مما يساعد على تقوية الشعر وجعله أكثر كثافة.

4- تفويح الشعر بحليب الشعير
تلعب طريقة تفويح الشعر دورًا أساسيًا في الحفاظ على حيويته ولمعانه، وينصح الخبراء في هذا المجال بتحضير حليب الشوفان عبر إضافة 4 ملاعق كبيرة من رقائق الشوفان إلى ليتر من الماء الغالي، وترك الخليط قليلاً قبل تصفيته للحصول على حليب يستعمل لتفويح الشعر وجعله أكثر كثافةً.

5- ابتعدي عن السيليكون
كثيرمن مستحضرات تكثيف الشعر يدخل في صنعها السيليكون، ولكن يُنصح بعدم الإفراط في استعمال هذا النوع من المستحضرات كونها تجفّف ألياف الشعر وتزيد من تقصّفه.

6- تسريح الشعر عند حني الرأس
إن حني الرأس إلى الأسفل عند تسريح الشعر يساهم في رفع الجذور مما يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة. ويمكن الاستعانة أيضاً ببعض أنواع الرذاذ المكثّف التي تغلّف الشعر بطبقة إضافية تجعله يبدو أكثر كثافة.

7- تجفيف الشعر بالهواء الطلق
يتأثر الشعر الرقيق بشكل سلبي بالاستعمال المتكرر لأدوات التجفيف والتمليس الكهربائية، ولذلك يُنصح بترك الشعر يجف في الهواء الطلق مع تمرير الأصابع فيه بين الحين والآخر. فمن شأن ذلك أن يجعله يبدو أكثر كثافة، ويمكن الاستعانة في هذه الحالة بوضع القليل من الرغوة المصففة على الأصابع قبل تمريرها في الشعر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان