• هكذا تخلصت أشهر عارضة أزياء في العالم من حب الشباب

    03:30 م الإثنين 30 أبريل 2018

    مصراوي-

    عانت الأمريكية كيندال جينير الحاصلة على لقب عارضة الأزياء الأكثر متابعة على موقع إنستجرام لعام 2017، إذ يبلغ عدد متابعيها حوالي 90 مليونًا، والأعلى أجرًا في العالم في العام نفسه حسب إحصاءات مجلةForbes العالمية، من مشكلة تجميلية لفترة طويلة.

    تتمتع "كيندال" 23 سنة، بجمال لافت وبشرة صحية، لكن الأمر لم يكن دائمًا كذلك، فقد عانت طوال فترة مراهقتها من مشكلة حب الشباب التي انعكست عليها بشكل سلبي، وللتغلب على هذه المشكلة كان عليها الخضوع لعلاج طبي وتطبيق طريقة وصفتها إنها "عجائبية"، وفقًا لموقع "العربية".

    هذه الخلطة سهلة التحضير والتطبيق وغير مكلفة وتجدون مكوناتها في المطبخ. فأنتم بحاجة فقط إلى ملعقة صغيرة من العسل، نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم المعروف أيضاً باسم "صودا الخبز"، على أن يتم الخلط بينهم للحصول على عجينة يتم وضعها على حب الشباب وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسل البشرة بالماء البارد.

    ومن الخلطات التي أثبتت فعاليتها أيضاً في مجال علاج حب الشباب:

    1-الفراولة والعسل

    تتميز الفراولة بغناها بحمض الصفصاف ذي الفعالية الكبيرة في مجال علاج حب الشباب، وعند خلطها مع العسل المضاد للالتهابات، فإنها تتحول إلى علاج فعال في هذا المجال.

    يكفي هرس 4 حبات من الفراولة وخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، على أن يتم تطبيق هذا الخليط على حب الشباب يوميًا وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسل البشرة بالماء البارد.

    2-بياض البيض والليمون

    يتميز الليمون بمفعوله المطهر، فيما يمد بياض البيض البشرة بالمغذيات التي تحتاجها، ويناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة ما عدا البشرة الحساسة. ولتحضيره، اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة واحدة وطبقي الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة 3 مرات أسبوعيًا، على أن يتم غسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر وصابون خاص بعلاج حب الشباب.

    3-الأفوكادو والعسل

    يتميز الأفوكادو بغناها بالمغذيات التي تعتني بالبشرة فيما يتمتع العسل بدور مضاد للالتهاب فعال في مجال علاج حب الشباب، كما أنه يرطّب البشرة ويعمل على تخليصها من البكتيريا.

    ولتحضير هذا القناع، اهرسوا نصف حبة من الأفوكادو وأضيفوا إليها ملعقة صغيرة من العسل قبل تطبيقها على البشرة لمدة نصف ساعة يوميًا على أن تتم إزالتها قبل غسل الوجه بالماء الفاتر.

    إعلان

    إعلان

    إعلان