وسائل طبيعية وتمارين تساعدك في علاج تجاعيد جبهة الرأس

09:33 م الثلاثاء 03 أبريل 2018
 وسائل طبيعية وتمارين تساعدك في علاج تجاعيد جبهة الرأس

وسائل طبيعية وتمارين تساعدك في علاج تجاعيد جبهة ا

كتب- هشام عواض:

مع تقدم النساء في السن تظهر مشكلة التجاعيد بين الحاجبين، وتجعل ظهر المرأة تبدو أكبر من عمرها الحقيقي، وفي كثير من الأحيان، لا تكون الشيخوخة السبب الوحيد لظهور تلك التجاعيد حيث يمكن أن تظهر أيضاً في عمر العشرين.

وبحسب موقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والجمال، هناك عدة أسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد ما بين الحاجبين قبل الحديث عن طرق التخلص منها.

- عضلات الوجه

إن تجاعيد ما بين الحواجب كناية عن خطوط عامودية متعددة، تظهر بعد سن الـ30 عندما تبدأ عضلات الوجه التي تسمح بالحفاظ على الجلد مشدودًا، بالضمور بشكل طبيعي. وفجأةً، لا تعود العضلات قادرة على دعم الجلد بشكل جيّد كما في السابق، فيصبح الجلد مترهلًا وتظهر عليه التجاعيد الأولى.

- تعابير الوجه

الاستخدام المفرط لعضلات الحاجب المعروفة علمياً باسم عضلات مغضنة للحاجب corrugator supercilii muscles خلال الأيام العادية، إن خلال التعبير عن المشاعر والانفعالات أو خلال التحدث، تسبب ظهور خطوط واضحة. وهكذا تتشكل التجاعيد بين الحاجبين بشكل مبكر لدى الذين يعبسون أو يقطّبون الجبين.

تتوقف معالجة تلك التجاعيد وتقليص حدتها، على مستحضرات العناية بالبشرة أو عمليات تجميلية غير جراحية كالبوتوكس والفيلر التي لا تصلح إلا للتجاعيد الظاهرة بسبب عوامل الشيخوخة وتبدو غير فعالة لتجاعيد بين الحاجبين التي تسببها تعابير الوجه. لذلك، عليك أن تدخلي بعض التغييرات إلى أسلوب حياتك وروتينك الجمالي وأن تولي اهتمامًا إضافيًا بمنطقة ما بين الحاجبين.

تغيير العادات اليومية:

- اتبعي نظام غذائي صحي غني بالخضراوات الورقية، والفواكه وكمية مناسبة من البروتينات، كونها من العادات الغذائية المفيدة لصحة البشرة.

- اشربي كمية كافية من المياه يومياً لمنع جفاف البشرة الذي يعدّ المسبب الرئيسي للتجاعيد.

- احرصي أن تحصلي على ساعات نوم كافية بين 7 و9 ساعات وحاولي اتخاذ وضعية نوم غير ضاغطة نسبياً على عضلات الحواجب.

- غيّري عاداتك اليومية أثناء التحدث أو التعبير عن المشاعر وحاولي عدم الإفراط في العبوس.

- ارتدي دومًا نظارات شمسية قبل الخروج ولا تعرّضي وجهك لأشعة الشمس لأنك ستضطرين عندها لقطب الحاجبين، وبالتالي تعريض المنطقة للتجاعيد.

ممارسة تمارين شد عضلات الحواجب:

ممارسة تمارين اليوغا الخاصة بمنطقة ما بين الحاجبين حيث تظهر التجاعيد، كفيلة بالتخلص من هذه الخطوط المزعجة لأنها تعمل على ترخية عضلات الجبين وتعزيز تدفق الدم داخل الأوعية، الأمر الذي يعيد بناء الجلد.

الخطوات

- ضعي طرف إصبعي السبابة والوسطى على وسط الجبين وتحديداً فوق الحاجبين.

- اضغطي بروية وبحركات دائرية.

- تابعي الضغط لمدة 3 أو 4 دقائق يوميًا.

- تظهر النتيجة بعد أسبوعين من الممارسة المنتظمة لهذه التمارين.

ترطيب البشرة:

لا تهملي استخدام كريمات ترطيب البشرة لحمايتها ومنحها المرونة، وبالتالي التخلص من الخطوط الظاهرة بين الحاجبين. إحرصي أن تكون تركيبة الكريم الخاص بك غنية بالمواد المرطبة لبشرة ناعمة وخالية من التجاعيد.

العناية بالبشرة:

التنظيف

إذا كنت تعانين من التجاعيد في منطقة ما بين الحاجبين، إختاري غسول للوجه خالٍ من الكحول والمواد الكيميائية. إغسلي بشرتك بالزيت لأنه لا تسبب أيّ ضرر للبشرة، كما أنه الأكثر فعالية في ترطيب البشرة وبالتالي إزالة التجاعيد غير المرغوب بها.

ماسكات من الفواكه:

تحتوي الفواكه على مضادات للأكسدة تعمل على تجديد خلايا البشرة. وباستخدام ماسكات الفواكه بالطريقة الصحيحة، يمكنك التخلص من التجاعيد بكل سهولة.

المكونات

نصف ملعقة صغيرة من لب الأفوكادو

نصف ملعقة كبيرة من الموز المهروس

مربع صغير من ثمرة البابايا الناضجة

أخلطي المكونات وضعيها على التجاعيد. اتركي القناع لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. ربتي بمنشفة نظيفة للتخلص من الماء الزائد. إستخدمي القناع يومياً لتشهدي نتائج ملموسة خلال أسبوع.

إعلان

إعلان

إعلان