إعلان

العيش في المدن ضار على بشرتك لهذا الأسباب

11:36 م الأحد 29 أبريل 2018

العيش في المدن ضار على بشرتك لهذا الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الإصابة بمشاكل البشرة مثل البثور وحب الشباب يرجع لأمور كثيرة أحدها قد تكون المنطقة التي تعيش فيها، حيث أن الكثير من تلوث الهواء في مدينتك، يمكن أن يتراكم في نهاية المطاف، مما يؤدي إلى البثور.

وتؤثر كثر من العوامل على صحة البشرة، والإصابة بالمشاكل الجلدية مثل حب الشباب بما في ذلك الإجهاد، والنظام الغذائي السيء، والسكر والحرمان من النوم، ولكن هناك سبب رئيسي آخر هو تراكم الملوثات في الهواء الذي نتنفسه كل يوم.

وكشف خبراء العناية بالبشرة، أن من الممكن أن يصاب الشخص بتلف الجلد والبثور بسبب التعرض للدخان.

والعيش في المناطق الحضرية ضار على صحة الجلد، حيث يوجد الكثير من التلوث، ويمكن أن يؤدي إلى تجمع الأوساخ والغبار على الوجه ويغلق المسام، في حال لم يتم تنظيفها بشكل صحيح.

وهناك 3 خطوات ضرورية لحماية بشرتنا من التلوث:

1-تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بنعومة، عن طريق الاستعانة بفرشاة تنظيف كهربائية تكون ناعمة جداً مرة أو مرتين بالأسبوع، أو استخدام مستحضرات تنظيف الماكياج الغنيّة بالعناصر التي تساعد على إبطال مفعول التلوث، وأبرزها الزيوت النباتية التي تخلّص البشرة من الشوائب المتراكمة.

2-تقوية البشرة وترميمها:

استخدام فيتامين Eو C، ومواد الريسفيراترول والفلوريتين بالإضافة إلى خلاصة الشاي الأبيض وبذور الشمام لتقوية البشرة وترطبها.

3-حماية البشرة

ضرورة وضع كريمات مضادة للأشعة ما فوق البنفسجيّة ومستحضرات الحماية من الشمس، لأنها تشكّل حاجزاً يمنع دخول العناصر الملوثة إلى عمق البشرة.

فيديو قد يعجبك: