إعلان

5 نصائح لزيادة كثافة الشعر

04:30 م الجمعة 20 أبريل 2018

صورة أرشيفية

كتبت-هدير غيث:

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الشعر الخفيف، أو تساقطه المستمر، لهذا إليك بعض الطرق للحصول على كثافة ونعومة الشعر، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " alarabiya ":

1- اتباع نظام غذائي خاص بالشعر

يؤثّر النظام الغذائي بشكل مباشر على صحة الشعر وكثافته، ولذلك احرصوا على أن يكون غنيًا بالبروتينات، والأحماض الدهنية الأساسية، والفيتامينات من فئة "A، B، E “، بالإضافة إلى الزنك، والحديد التي نجدها بشكل أساسي في اللحوم، والأسماك، والفاكهة، والخضار، والزيوت النباتية.

2- الكيراتين لإعادة حيوية الشعر

يفرز جسمنا مادة الكيراتين، من خلال احتواء النظام الغذائي الخاص بك على أطعمة غنية بالبروتينات.

ومن الممكن الحصول على المزيد من مادة الكيراتين، من خلال تناول مكملات غذائية، تساعد على تقوية الشعر، وجعله أكثر كثافة.

3- بودرة السبيرولين لتحسين نوعية الشعر:

السبيرولين هي نوع من الطحالب الغنية بالحديد، وتتمتع بمفعول مضاد للسموم، ومقوي للشعر، ومعزز لصحة البشرة.

يمكن أن نحصل على بودرة السبيرولين في متاجر بيع الأغذية الطبيعية، على أن تتم إضافتها إلى الخلطات التي نحضرها في المنزل للعناية بالشعر.

4- قناع الصلصال لكثافة إضافية:

يشكّل قناع الصلصال أحد الوسائل الطبيعية الفعالة في جعل الشعر يبدو أكثر كثافة، ولكن عليك اختيار النوع المناسب لطبيعة شعرك: الأبيض للشعر العادي، الوردي للجاف، والأخضر للدهني.

يخلط نوع الصلصال مع قليل من المياه المعدنية، ويضيف بضع نقاط من زيت الزيتون، ويضع المزيج على الشعر لمدة ثلث ساعة، ثم يغسل بالشامبو، وتستخدم قناع مرطب.

5- تجفيف الشعر بالهواء الطلق وعدم استخدام مصفف الشعر الكهربائي

يرغب بعض الأشخاص في تجفيف الشعر باستخدام بعض أدوات التصفيف الكهربائية مثل "المكواة أو الاستشوار"، ولكن يؤثر ذلك بالسلب على الشعر، فيفضل ترك الشعر يجف في الهواء الطلق، وتمرير الأصابع فيه، للسماح بدخول الهواء إلى كافة أجزائه.

فيديو قد يعجبك: